جامعة الاقصى

عميد كلية الإعلام بجامعة الأقصى يزف العديد من المفاجآت والبشريات لطلبة و خريجي كلية الإعلام

عميد كلية الإعلام بجامعة الأقصى يزف العديد من المفاجآت والبشريات لطلبة و خريجي كلية الإعلام
05/08/2018

 
قال عميد كلية الإعلام بالجامعة د.  ماجد تربان خلال لقاء إذاعي عبر إذاعة التربية والتعليم في برنامج ضيف من جامعتي:" إن كلية الاعلام تعمل باتجاه تطوير أقسامها الثلاثة راديو وتلفزيون ، صحافة ، علاقات عامة  ضمن خطة لنقل الكلية إلى مبنى الوحدة بغزة "
وأكد تربان أن الكلية بصدد إجراء علاقات وتشبيكات مع المؤسسات الإعلامية الأخرى والتي من ضمنها برنامج "ضيف من جامعتي " عبر إذاعة التربية والتعليم و"برنامج شات شباب" عبر إذاعة ألوان من شأنها التمهيد لافتتاح إذاعة جامعة الأقصى مقتبل السنة القادمة .
هذا وأشار د.  تربان إلى أن كليته حصلت على موافقة مبدئية على برنامج "مقهى الدراما" من إذاعة الحياة بحيث تقدمه إحدى معدي برنامج ضيف من جامعتي  الطالبة :تماضر طمبورة والتي قدمت الفكرة قبل حوالي أسبوعين.
في السياق ذاته نوه د. تربان إلى وجود خطة تم الاتفاق عليها لإنجاز  برنامج مشترك بين  طلبة الكلية عبر  إحدى إذاعات غزة بالاشتراك مع إذاعة النجاح ملفتا إلى أن هذه الخطوة من شأنها  توحيد شطري الوطن في الضفة وغزة إضافة حيث أنه يتيح الفرصة أمام الخريجين للاستفادة واكتساب الخبرة .
وأوضح د.  تربان بأنه سيتم اختيار صاحب أفضل  فكرة برنامج لإنجاز تلك الخطوة معلناً سباقاً بين طلبة كلية الإعلام لطرح أفكارهم.
وفيما يخص قسم العلاقات العامة وعد د. تربان طلابه بأن يكون لهم مختبر سمارت لاب  خاص بهم كما وسيكون هنالك مختبر لقسم الصحافة بالمواصفات ذاتها.
وأضاف تربان أن الكلية تعمل على تطوير معمل الصحافة وجريدة الرواد التي بدأت بالصور بانتظام منذ العام الدراسي المنصرم حيث تصدر بأربعة أعداد خلال الفصل الدراسي بجهود طلبة قسم الصحافة مشيراً إلى أن ذلك يمنح الطلبة فرصة التدريب العملي داخل الجريدة.