مركز تكنولوجيا المعلومات بجامعة الأقصى ينهي تجهيزات مختبر الحاسوب الذكي

مركز تكنولوجيا المعلومات بجامعة الأقصى ينهي تجهيزات مختبر الحاسوب الذكي
02/10/2018

في إطار خططه التطويرية

مركز تكنولوجيا المعلومات بجامعة الأقصى يُجهّز مختبر الحاسوب الذكي

قام مركز تكنولوجيا المعلومات بجامعة الأقصى و بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد 2018-2019 بالانتهاء من تجهيز المختبر الذكي (Smart Lab) في مبنى الوحدة – الحرازين، وذلك في إطار تنفيذ الخطط التطويرية التي تم إعدادها، من أجل توفير البيئة التعليمية المناسبة والأكثر تطوراً لطلبة الجامعة.

ويأتي تجهيز هذا المختبر في الوقت الذي تمّ فيه اعتماد وافتتاح كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة، والتي تحتوي على تخصصات فريدة ومميزة على مستوى الوطن ، حيث يوفر هذا المختبر البيئة التعليمية المناسبة، والإمكانيات اللازمة لطلبة الكلية الجديدة من أجل مواكبة التطور العلمي والتكنولوجي على أعلى المستويات العالمية، وقد تم تجهيز هذا المختبر بإشراف جهات إدارية وأكاديمية متخصصةٍ تشمل مركز تكنولوجيا المعلومات (قسم الصيانة والدعم الفني وقسم الشبكات والبنية التحتية)، والشئون الإدارية والمالية (الدائرة الهندسية)، وعمادة كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة، من أجل إخراج المختبر بأفضل المواصفات الفنية والتقنية ضمن معايير الجودة.

وأشار د.م. يوسف حمودة رئيس مركز تكنولوجيا المعلومات بالجامعة ، أنّ هذا  المختبر يعتبر الأول من نوعه على مستوى الجامعة ، والأكثر تطوراً على مستوى القطاع، وأنّ إدارة المركز وبإشراف  معالي رئيس الجامعة د. كمال الشرافي، ستسعى إلى تطوير المزيد من مختبرات الحاسوب  ضمن خطة تطويرية شاملة ، كما دعا د.م. حمودة جموع الطلبة في القطاع الى الالتحاق بجامعة الأقصى، حيث البيئة التعليمية المناسبة والمتطورة .

وأوضح أ. يوسف أبو زيد رئيس قسم الدعم الفني والصيانة في المركز ، أنّ المختبر الجديد يحتوي على 28 جهاز حاسوب محمول ( لابتوب ) بأعلى المواصفات العالمية ، كما يحتوي المختبر على بروجكتور ذكي (Smart Projector)  بأعلى المواصفات العالمية وأكثرها تطوراً ، كما يحتوي المختبر على وحدة انترنت خاصة بالمختبر.

والجدير بالذكر بأن المختبر ضمن مشروع الـ BIT-PAL الممول من الاتحاد الأوروبي.

المزيد من الصور