مركز تكنولوجيا المعلومات يصمم نظام طلبات تعديل وإستئناف الدرجات

مركز تكنولوجيا المعلومات يصمم نظام طلبات تعديل وإستئناف الدرجات
12/12/2021

إجتمع مركز تكنولوجيا المعلومات مع الشؤون الأكاديمية وعمادة القبول والتسجيل لعرض نظام تعديل وإستئناف الدرجات وإعتمادها من خلال الويب.

حيث أوضح د.م. يوسف العبد حمودة رئيس مركز تكنولوجيا المعلومات أن هذا النظام يعمل على تسهيل عملية طلبات تعديل وإستئناف الدرجات ويختصر الوقت المهدور في إجراءات الطلبات ومتابعتها.

ومن جانبها أكدت الشؤون الأكاديمية ممثلة بالدكتور رائد الحجار نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، وأ.د. باسم عايش ود. يوسف يوسف مساعدي نائب الرئيس الشؤون الأكاديمية، أن جامعة الأقصى ستستمر في العمل على خطة حوسبة الأنظمة في كل عمادات وكليات ودوائر الجامعة بشكل يقوم على المرونة والسلاسة و الإلتزام في الهيكلية التنظيمية لإدارة الأنظمة المحوسبة.

وأكدت عمادة القبول والتسجيل ممثلة بالدكتور خالد أبو ندى عميد القبول والتسجل، وأ.جهاد الزطمة مدير القبول والتسجيل، أن نظام تعديل وإستئناف الدرجات يصب في المصلحة المشتركة للطالب والجامعة، حيث يكون بدلاً عن الطلبات الورقية التي تعتبر عقيمة إدارياً، و يعمل على حفظ الطلبات من الضياع أو مرور وقت طويل عليها دون التنفيذ.

كما أوضح فريق نظم المعلومات بالمركز( أ. باسل الزريعي وأ. غادة نصر) أن هذا النظام أحد الأنظمة التي تم العمل على حوسبتها مؤخراً، ويتحلى النظام بالمرونة وسهولة العمل عليه، كما تكون شاشات النظام موزعة بدايةً بالطالب و المحاضر ثم عبر الأقسام والعمادات ونهايةً بالشؤون الأكاديمية صاحبة الإعتماد النهائي.

وبين فريق البوابة الإلكترونية ( أ.إبراهيم أبو شغيبة وأ. محمد أبو جلالة وأ. محمد اللوح) أن النظام صمم بطريقة تخلو من المشاكل وبطريقة مرنة في التعامل مع البرنامج، حيث تكون الشاشة مناسبة في الإستخدام بالنسبة للطالب والإدارات وموضحاً للتعاملات المالية التي ستنتج عن الطلبات المقدمة.

WhatsApp Image 2021-12-13 at 8.44.05 AM.jpegWhatsApp Image 2021-12-13 at 8.44.06 AM.jpegWhatsApp Image 2021-12-13 at 8.44.07 AM (1)…