دائرة نظم المعلومات والبوابة الإلكترونية

دائرة نظم المعلومات والبوابة الإلكترونية

المهام إدارة الدائرة من حيث تنظيم الأعمال وتوزيعها و متابعة المرؤوسين. الإشراف على تطوير الدائرة وتطوير الكادر الفني ووضع الخطط اللازمة والإشراف على تنفيذها. إدارة موقع الجامعة والعمل على تطويره. دراسة الخدمات الإلكترونية التي تتطلبها أنظمة الجامعة و العمل على توفيرها. متابعة الخدمات الإلكترونية للموظفين والمحاضرين والطلاب. متابعة خدمات المكتبة الإلكترونية. إعداد النشرات التعريفية بالخطوات التطويرية لموقع الجامعة والخدما المزيد..

قسم الخدمات والنشر الإلكتروني آخر تحديث 12/6/2021 2:31:36 PM


المهام

  • الإشراف على موظفي قسم التعليم الإلكتروني و الخدمات الإلكترونية.
  • رفع مستوى الوعي لمفهوم التعليم الإلكتروني عن طريق وضع الخطط الاستراتيجية و التنفيذية و متابعة تنفيذها للإفادة من مزايا التكنولوجيا.
  • تقديم الدعم المستمر للهيئة التدريسية في الجامعة وطلابها فيما يخص دمج التكنولوجيا بالتعليم.
  • وضع ضوابط و معايير مناسبة لاستخدام التعليم الإلكتروني.
  • التطوير في مجال التعليم الإلكتروني بما في ذلك مراقبة استخدام التكنولوجيا في التعليم و أثرها على الدارسين و هيئة التدريس في الجامعة.
  • عقد الندوات وورش العمل في مجال التعليم الإلكتروني وأساليب تطوير العملية التعليمية.
  • رفع التقارير الدورية عن سير عمل القسم.
  • متابعة وتطوير برامج الرواتب والاجور.
  • متابعة وتطوير البرامج المتعلقة بالمؤسسات الخارجية.
  • متابعة وتطوير البرامج (open source).
  • متابعة تطوير وتدفق الخدمات الالكترونية لمرافق الجامعة.
  • معالجة أي خلل طارئ يعيق تدفق الخدمات الالكترونية في الجامعة.
  • الاشراف علي البرامج المطلوبة وتصميمها ومتابعة آلية تنفيذه.
  • عقد ورش عمل ولقاءات تدريب العاملين في الجامعة على الخدمات الالكترونية.
  • اعداد المتطلبات المادية والبرمجية اللازمة للخدمات الالكترونية في الجامعة.