مركز تكنولوجيا المعلومات يطلق رسمياً نظام طباعة بطاقات الطلبة

مركز تكنولوجيا المعلومات يطلق رسمياً نظام طباعة بطاقات الطلبة
28/11/2021

إجتمع مركز تكنولوجيا المعلومات مع نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية و عميد القبول والتسجيل ومدير القبول والتسجيل.

حيث أكد د.م. يوسف العبد حمودة أن نظام طباعة بطاقات الطلبة من الانظمة التي تم محوسبتها في المركز ليكون من ضمن خطة حوسبة جميع أنظمة الجامعة وتخفيف تعقيدات الإجراءات الإدارية، حيث تم إعتماد تقنية QR للبطاقات، من خلال خادم مخصص لذلك ومن أي مكان في العالم.

ومن جانبه قال د. عماد الشريف نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية أن النظام سيعمل على تسهيل وتسريع عملية طباعة وتسليم البطاقات للطلبة ويتماشى مع الهيكل التنظيمي والمواد القانونية المعمول بها في الجامعة من حيث الاعتماد، وأهمية إبراز بيانات موظفي الجامعة بإستخدام QR المطبوع على البطاقات.

كما وضح القبول والتسجيل ممثلاً بالدكتور خالد أبو ندى عميد القبول والتسجيل والأستاذ جهاد الزطمة مدير القبول والتسجيل، أن هذا النظام سيعتمد للعمل في القبول والتسجيل ويقوم على تقسيم الطلبة إلى مجموعات حسب معايير منها التصنيف الأكاديمي والفرع والكلية والقسم والجنس، وأكد على أهمية التحقق من بيانات الطلبة من حيث التخصص والمعدل والصورة من خلال رابط QR.

و أكد كلاً من أ. إبراهيم أبو شغيبة و م. محمد أبو جلالة بأن من خلال تقنية QR يتم التحقق من بيانات الخريجين والطلبة والموظفين، حيث تم إستخدام تقنية التشفير للرابط من أجل المحافظة على خصوصية وسرية البيانات.

وقال كلاً من أ. صابر أبو عمرة مدير دائرة نظم المعلومات والبوابة الإلكترونية و أ. باسل الزريعي رئيس قسم البرمجة والتطبيقات في الدائرة، أن النظام حل مشكلة التكرار في طباعة البطاقات وحل مشكلة التنسيق بين الجهات المعنية.

كما أوضح أ. يونس خفاجة مبرمج النظام أن النظام يشمل كل الإجراءات الإدارية المعمول بها مسبقاً ملتزماً بالهيكل التنظيمي ومنسقاً بين الجامعة و شركة طباعة البطاقات، حيث سيكون شاشة خاصة بالشركة موضح بها عدد البطاقات وتاريخ الطباعة والبطاقات المراد إعادة طباعتها، النظام يستخدم تقنية QR كود موضحاً البيانات الشخصية والأكاديمية للطلاب.