المهام
التدخل الميداني لحل المشكلة (ويتم هذا التدخل في المشاكل الفنية المتعلقة بقضايا التي لا تشمل صيانة Hardware مثل اعداد انظمة التشغيل الخاصة ببرامج الجامعة وتحميل البرامج الخاصة بالمستخدمين وتقديم الدعم الفني للمستخدمين).
نقل الجهاز او ملحقه (جهاز حاسوب، شاحن كهرباء، طابعة، ماسح ضوئي، جهاز عرض) لورشة الصيانة (وتستخدم هذه الطريقة مع المشاكل الفنية التي تتعلق ب Hardware)، مع اعتماد نماذج ادارية تشتمل على طلب من قبل المستخدم وموقع بالتاريخ واليوم للطلب مع تقرير الفني المختص من خلال تقرير (نموذج صيانة جهاز)، على ان يقوم بتنفيذ الاجراءات الادارية سكرتير الدائرة بالتوازي مع إصلاح الجهاز، مع إمكانية توفير بديل للمستخدم في حال تطلب الامر ذلك.
اصدار تعميم اداري بواسطة القنوات الرسمية لكافة مستخدمي اجهزة الحاسوب في الجامعة بحيث يتضمن هذا التعميم التنويه الى كافة المستخدمين بحفظ ملفاته الخاصة على مجلداتهم الخاصة على الشبكة او اقراص تخزين خاصة بهم وذلك لضمان سرعة انجاز عمل الفني في اجراء عمليات الصيانة لاي جهاز يحدث به عطل وان الفني غير مسؤول عن تلف او ضياع أي من الملفات.
كتابة التقارير الفنية المتعلقة بأجهزة الحاسوب وملحقاتها وذلك حسب نموذج تقرير تحت عنوان (تقرير حالة جهاز).
فيما يتعلق بإتلاف واستلام العهد الخاصة بأجهزة الحاسوب وملحقاتها، تشكل لجنة فنية متخصصة تشرف على عمليات استلام العهد من اجهزة ومعدات اضافة الى اشرافها على عمليات الاتلاف للأجهزة والمعدات التي صدر بحقها توصيات من الفنين المختصين بإتلافها وعدم صلاحيتها.
انشاء قنوات اتصال مع كافة الدوائر والاقسام ذات الاختصاص لتحويل أي من المشاكل التي يمكن ان تطرأ تتعلق بنطاق اختصاصهم (انظمة تشغيل الجامعة او الشبكات والانترنت).
المساهمة في انشاء قاعدة بيانات الكترونية من خلال كتابة التقارير الفنية عن اجهزة الحاسوب وملحقاتها من خلال تقرير (نموذج مواصفات جهاز) او تقرير (نموذج حالة جهاز) او تقرير (نموذج صيانة جهاز) وتقرير (نموذج استلام جهاز) وذلك ليتسنى للقسم من اصدار التقارير الخاصة باحتياجات الجامعة من احصائيات او تطوير او تقارير فنية عن حالة الأجهزة ورفعها للجهات المختصة.