مركز تكنولوجيا المعلومات أتم إنجاز نسخة تطويرية لمنظومة الدراسات العليا المحوسبة

مركز تكنولوجيا المعلومات أتم إنجاز نسخة تطويرية لمنظومة الدراسات العليا المحوسبة
21/11/2021

إجتمع مركز تكنولوجيا المعلومات مع نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية وعميد الدراسات العليا، لعرض النسخة التطويرية الخاصة بمنظومة الدراسات العليا المحوسبة.

أكد د.م. يوسف العبد حمودة رئيس مركز تكنولوجيا المعلومات، أن هذه المنظومة الخاصة ببرامج الدراسات العليا، ستعمل على رفع كفاءة وفاعلية النظام المحوسب للائحة الداخلية للدراسات العليا.

ومن جانبه أوضح د. رائد الحجار نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، أن هذه المنظومة ستساعد الطلبة وتسهل عليهم الإجراءات الإدارية والمالية و الأكاديمية للدراسات العليا.

كما قال أ.د. عبد السلام أبو زايدة عميد الدراسات العليا، إن المنظومة المحوسبة الجديدة الخاصة ببرامج الدراسات العليا إعتمدت للعمل لدى العمادة، حيث ستكون بمثابة نقطة تحول جوهرية للإجراءات الإدارية الخاصة بالعمادة.

وأكد كلاً من أ. صابر أبو عمرة مدير دائرة نظم المعلومات والبوابة الإلكترونية، و أ. باسل الزريعي رئيس قسم البرمجة والتطبيقات، أن بناء هذه المنظومة يعد من ضمن الخطة المعمول بها لحوسبة جميع أنظمة الجماعة والرقي بها.

وأوضحت م. ريم نصار مبرمجة نظام الدراسات العليا المحوسب، أن هذا النظام يحتوي على جميع الشاشات اللازمة لعمليات التسجيل والإدخال والعرض لبيانات الطلبة المسجلين، ودرجة إمتحان الكفاءة المعرفية، والمواد الإستدراكية والمعادلة الداخلية الخاصة بها في برامج الدراسات العليا، كما يحترم التسلسل الإداري والمواد القانونية المعمول بها في الجامعة.