جامعة الاقصى

ورشة عمل بعنوان "مجموعة إجابات استبيانات التقييم

ورشة عمل بعنوان
03/04/2018

عقدت عمادة ضمان الجودة ورشة عمل مصغرة بعنوان "مجموعة إجابات استبيانات التقييم"، ضمت طاقم عمادة ضمان الجودة بالإضافة إلى مجموعة من الخبراء الأكاديميين والإداريين في الجامعة.

وقد افتتح د. منير سمور الورشة المصغرة بالترحيب بالحضور وشكرهم على تلبية الدعوة والاهتمام بموضوع الورشة، وبين أن الهدف من الورشة هو مناقشة ومراجعة مجموعة الإجابات الخاصة باستبيانات التقييم، حيث تعتمد عمادة ضمان الجودة التدرج الخماسي" ليكرت"، وهو يوزع الدرجات حسب الفئات من (1-5)، وقد واجه المقيٍّمون صعوبة في التعامل معه، ومن باب تسهيل عملية التقييم فإن عمادة ضمان الجودة تقترح التقييم المئوي، وإعطاء مؤشر يوضح النسبة الدقيقة للأداء.

وتم مناقشة الموضوع مع مجموعة الخبراء، حول أهمية عملية التقييم ومدى الاستفادة من نتائجها في الوقوف على نقاط القوة والضعف في الأداء ووضع السبل والوسائل لرفع الكفاءة والفاعلية.

وتم الحديث إلى أن التغيير من النظام الخماسي إلى النظام المئوي في عملية التقييم يهدف إلى تسهيل تلك العملية خصوصاً أن فئة جديدة أدخلت في عملية التقييم وهي فئة الإداريين، لذلك نحن بحاجة إلى أدوات أكثر مرونة وسهولة مع ضمان عدم الإخلال بجوهر عملية التقييم.

كما تم التأكيد على أن عمادة ضمان الجودة تسعى بشكل مستمر إلى تحسين أدوات قياسها للأداء وذلك من خلال ورش عمل متخصصة ذات علاقة بالموضوع.
وفي النهاية خلصت الورشة إلى مجموعة توصيات وهي:
1.    اعتماد الإجابات المئوية من 20%، على ألا يسمح للمقيم بوضع أقل من 20%.
2.    الاتفاق على أن تكتب 40 كلمة في كل تقييم يحصل عليه الموظف أكثر من 95% وأقل من 65%.

3.    أن تظهر نسبة التقييم المئوية للمقيم بعد اعتماد عملية التقييم.
وفي ختام الورشة تم توجيه الشكر للحضور لتلبيتهم الدعوة والمساهمة في تحسين ورفع كفاءة جودة العمل في جامعة الأقصى.

المزيد من الصور

  • ورشة عمل بعنوان "مجموعة إجابات استبيانات التقييم

    ">ورشة عمل بعنوان
  • ورشة عمل بعنوان "مجموعة إجابات استبيانات التقييم

    ">ورشة عمل بعنوان