عمادة التخطيط والتطوير و ضمان الجودة

عمادة التخطيط والتطوير و ضمان الجودة

أنشئت عمادة التخطيط والتطوير وضمان الجودة لأخذ دورها في عملية التطوير الأكاديمي ورفع قدرات وكفاءات أعضاء الهيئة الأكاديمية وتحديد أدوات قياس دقيقة للكشف عن مواطن القوة والمساعدة في تعزيزها وتنميتها، ومواطن الضعف والقصور والعمل على معالجتها وتحسينها، واستخدام الوسائل الالكترونية والتكنولوجية الحديثة لتسهل من تلك المهمة وذلك انطلاقًا من اهتمام جامعة الأقصى في تحقيق رؤيتها الاستراتيجية الساعية إلى الريادة والتميز في التعليم والتعلُّ المزيد..

عمادة التخطيط والتطوير وضمان الجودة بجامعة الأقصى تنظم ورشة عمل خاصة بالخطة الاستراتيجية الخمسية للجامعة

عمادة التخطيط والتطوير وضمان الجودة بجامعة الأقصى تنظم ورشة عمل خاصة بالخطة الاستراتيجية الخمسية للجامعة
12/12/2018

انطلاقًا من اهتمام جامعة الأقصى في تحقيق رؤيتها الاستراتيجية الساعية إلى الريادة والتميز في التعليم والتعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع لبناء مجتمع المعرفة، نظمت عمادة التخطيط والتطوير وضمان الجودة بالجامعة ورشة عمل خاصة بالخطة الاستراتيجية للجامعة ، بحضور عميد التخطيط والتطوير وضمان الجودة د. عمر مقداد، والسادة أعضاء مجلس الجامعة، وأعضاء لجنة الخطة الاستراتيجية.

في بداية الورشة استعرض د. مقداد المراحل التي مرت بها اعداد الخطة الاستراتيجية الخمسية بدءاً من مراحل التحليل البيئي لكافة مكونات الجامعة ومروراً بالخطة الاستراتيجية الخمسية بغاياتها وأهدافها ، ومن ثم تحدث عن الخطة التنفيذية وانشطتها، موكدًا أن أعضاء لجنة الخطة الاستراتيجية قاموا بإعداد الخطة بطريق توجه التفكير الاستراتيجي في الجامعة ، وتجذر روح المبادرة فيها ، بحيث ترفع سقف الطموحات لدى العاملين في الجامعة ، وتظهر الطموحات العالية، والابداع والتفكير الابتكاري، وتعزيز ثقافة الأداء المرتفع، والجودة العالية وتساهم في تحقيق غايات الجامعة الاستراتيجية.

وفي نهاية الورشة تم فتح باب النقاش حول الخطة من قبل أعضاء مجلس الجامعة واعضاء فريق الخطة الخمسية ، حيث سيتم عرضها وتوصياتها على مجلس الجامعة لاعتمادها بعد تعديلها بالشكل النهائي.