عمادة التخطيط والتطوير و ضمان الجودة

عمادة التخطيط والتطوير و ضمان الجودة

أنشئت عمادة التخطيط والتطوير وضمان الجودة لأخذ دورها في عملية التطوير الأكاديمي ورفع قدرات وكفاءات أعضاء الهيئة الأكاديمية وتحديد أدوات قياس دقيقة للكشف عن مواطن القوة والمساعدة في تعزيزها وتنميتها، ومواطن الضعف والقصور والعمل على معالجتها وتحسينها، واستخدام الوسائل الالكترونية والتكنولوجية الحديثة لتسهل من تلك المهمة وذلك انطلاقًا من اهتمام جامعة الأقصى في تحقيق رؤيتها الاستراتيجية الساعية إلى الريادة والتميز في التعليم والتعلُّ المزيد..

ورشة عمل مصغرة لمناقشة عدد من استبانات التقييم

ورشة عمل مصغرة لمناقشة عدد من استبانات التقييم
03/05/2023

عمادة التخطيط والتطوير وضمان الجودة بجامعة الأقصى تعقد ورشة عمل مصغرة لمناقشة عدد من استبانات التقييم

عقدت عمادة التخطيط والتطوير وضمان الجودة بالجامعة يوم الثلاثاء الموافق 3/5/2023م، ورشة عمل لمناقشة استبانات تقييم جديدة خاصة بالمساقات العملية والتي قامت العمادة باستحداثها، بحضور عميد التخطيط والتطوير وضمان الجودة د. محمد راضي، ومدير دائرة ضمان الجودة

د. أشرف الحناوي، ود. رمزي مطر رئيس قسم الاعتماد والجودة الأكاديمية، وبحضور كلٍ

من: د. عاهد حلس عميد كلية الفنون، د. خالد شرف عميد كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، د. محمود المصري عميد كلية الإدارة والتمويل، د. منتصر جودة رئيس قسم التمريض بكلية العلوم الطبية، ود. حسن جودة رئيس قسم التدريب الميداني بكلية العلوم الطبية.

وافتتح د. راضي الورشة مرحباً بالحضور الكريم، مثنياً على التزامهم وحرصهم على الرقي بمستوى الخدمة المقدمة لجميع منسوبي الجامعة ، متحدثاً بدوره عن أهمية الاستبانات وعملية التقييم بشكل عام، مبيناً توجه العمادة نحو خلق منظومةٍ عامةٍ للتقييمات تخضع لها كافة قطاعات الجامعة المختلفة على اعتبار أن عملية التقييم خطوةُ رئيسيةُ من الخطوات المصاحبة لأي عملية تخطيط وتطوير شاملة .

وتم خلال الورشة مناقشة اثنتين من استبانات التقييم الجديدة والتي ستطبق لأول مرة وهي : استبانة تقييم الطلبة لأعضاء الهيئة الأكاديمية (الجانب العملي)، واستبانة تقييم رئيس القسم لأعضاء الهيئة الأكاديمية (الجانب العملي).

وقد خلصت الورشة لمجموعة من التوصيات كان أهمها: اعتماد استبانتي التقييم بعد إجراء التعديلات في ضوء اقتراحات المشاركين.

هذا بالإضافة إلى متابعة نتائج الاستبانات بعد تحليلها للوقوف على نقاط القوة والضعف، وتعميم النتائج على قطاعات الجامعة المعنية، واعطاء تغذية راجعة للجهات ذات الصلة للعمل على معالجة نقاط الضعف وتعزيز نقاط القوة