عمادة التخطيط والتطوير و ضمان الجودة

عمادة التخطيط والتطوير و ضمان الجودة

أنشئت عمادة التخطيط والتطوير وضمان الجودة لأخذ دورها في عملية التطوير الأكاديمي ورفع قدرات وكفاءات أعضاء الهيئة الأكاديمية وتحديد أدوات قياس دقيقة للكشف عن مواطن القوة والمساعدة في تعزيزها وتنميتها، ومواطن الضعف والقصور والعمل على معالجتها وتحسينها، واستخدام الوسائل الالكترونية والتكنولوجية الحديثة لتسهل من تلك المهمة وذلك انطلاقًا من اهتمام جامعة الأقصى في تحقيق رؤيتها الاستراتيجية الساعية إلى الريادة والتميز في التعليم والتعلُّ المزيد..

عميد التخطيط والتطوير وضمان الجودة يعقد اجتماعاً بمحلس العمادة

عميد التخطيط والتطوير وضمان الجودة يعقد اجتماعاً بمحلس العمادة
08/11/2018

عقد اجتماع مجلس عمادة التخطيط والتطوير وضمان الجودة يوم الاربعاء 07/11 فى مقر العمادة، واستهل الاجتماع د. عمر عبد الحي مقداد بكلمة ترحيبية بطاقم العمادة وخص بالذكر رؤوساء الاقسام الجدد.
ثم تطرق لجدول الاجتماع مستعرضاً عملية دمج عمادتي ضمان الجودة والتخطيط والتطوير واهمية هذا الدمج كونه يرسخ الدور التكاملى بين عمليتي التخطيط والتطوير والجودة الشاملة.
وخلال الاجتماع تم مناقشة الخطة الاستراتيجية للجامعة للاعوام (2019 - 2023) واوضح ان انجاز الخطة الاستراتيجية فى اللمسات الاخيرة، كذلك تم مناقشة الخطة التشغيلية للعمادة للعام 2018 - 2019م مؤكداً على ان جميع الخطط التشغيلية لكافة مكونات الجامعة يجب ان تنبثق من الخطة التشغيلية للجامعة للعام 2018 - 2019 التى تستند بشكل أساسي على الخطة الاستراتيجية.
كذلك تم مناقشة البرنامج التدريبى الذي وضعته العمادة بناء على الاحتياجات التدريبية لأعضاء الهيئتين الأكاديمية والادارية، موضحاً أن أول خطوات تطبيق هذا البرنامج ستبدأ من خلال عقد دورة تدريبية فى البحث العلمى خلال الأيام القليلة القادمة.
وأثناء الاجتماع تم استعراض ومناقشة الخطة التشغيلية بدائرتي التخطيط والتطوير وضمان الجودة والاقسام التابعة للدائرتين، وتم التركيز على ضرورة إنجاز عدد مهم من الاصدارات منها ( دليل العمادة، الدليل الاحصائي، دليل الاجراءات ) وغير ذلك من الاصدارات التى تهم الجامعة.
واختتم د.مقداد الاجتماع بالتأكيد على ضرورة انجاز العمل بكفاءة وجودة عالية، كما تقدم بالشكر لمعالي رئيس الجامعة على دعمه وتوجيهاته، ونواب رئيس الجامعة، وكافة القيادات الأكاديمية والادارية على تعاونهم المثمر.