تطوير منظومة الخدمات الالكترونية لخريجي جامعة الأقصى

تطوير منظومة الخدمات الالكترونية لخريجي جامعة الأقصى
02/10/2018 - 02/10/2018

مركز تكنولوجيا المعلومات وعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الأقصى ينظمان ورشة عمل بعنوان : " تطوير منظومة الخدمات الالكترونية لخريجي جامعة الأقصى"


في إطار تطبيق الخطط التطويرية للعمادات والكليات المختلفة عبر الخدمات الإلكترونية ، قام فريق برمجة الويب التابع لمركز تكنولوجيا المعلومات بجامعة الأقصى بعقد ورشة عمل  بعنوان: " تطوير منظومة الخدمات الإلكترونية لخريجي الجامعة " وذلك بالتعاون مع وحدة الخريجين التابعة لعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، من أجل متابعة تطوير خدمات الخريجين الإلكترونية في الجامعة .

هذا وقد شارك في ورشة العمل كل من أ. محمد أبو حية رئيس قسم البوابة الإلكترونية وقواعد البيانات ، والمهندس محمد اللوح مشرف الخدمات الإلكترونية بالجامعة، و المبرمج سائد عبيد والمبرمج ابراهيم ابو شغيبة، و أ. منى شقليه رئيس وحدة الخريجين من عمادة التعليم المستمر وخدمة المجتمع وأ. رامي الغول.

وأشار د.م. يوسف حمودة رئيس مركز تكنولوجيا المعلومات، إلى استعداد المركز، لتقديم كل التسهيلات والخدمات الإلكترونية، لوحدة الخريجين، من أجل  تطوير قدرات الخريجين و اشراكهم في سوق العمل. وأكد على التعاون مع جميع الجهات الإدارية والأكاديمية بالجامعة لتطوير الجامعة في مجال تكنولوجيا المعلومات .

من جهتها أكدّت أ. شقليه على أهمية الدور الذي تلعبه التكنولوجيا في خدمة الطلبة الخريجين،  والمساهمة في مساعدتهم من أجل دمجهم في سوق العمل، وقامت بعرض مجموعة من  الخطط والأهداف التي يمكن من خلالها تقديم خدمات نوعية للطلبة الخريجين من جامعة الأقصى، من أجل تطوير مهاراتهم ومساعدتهم على الالتحاق بسوق العمل من خلال الدورات التدريبية وغيرها، ومحاولة إيجاد فرص عمل ومشاريع لتشغيل الخريجين في ظل الظروف الصعب التي يمر بها أبناء شعبنا .  

من ناحيةٍ أخرى أعرب م.محمد أبو حية رئيس قسم قواعد البيانات و البوابة الإلكترونية عن استعداد طاقم البرمجة لتطوير الخدمات الإلكترونية للخريجين بما يلبي احتياجاتهم، ويسهل على متخذي القرار في الجامعة متابعة الخريجين ، وتقديم  الخدمات المناسبة التي تلبي احتياجات الخريجين كل حسب تخصصه و احتياجاته .

بدوره أوضح م. اللوح أنّ المنظومة الجديدة ستُمكِّن الطلبة من إدخال بياناتهم  بشكلٍ مُفصَّل ، حول البيانات الشخصية ، والشهادات العلمية التي حصل عليها الطالب من داخل وخارج الجامعة، والدورات التدريبية الحاصل عليها، والخبرات العملية والمهارات التي يتمتع بها الخريج، ومن ثم عمل سيرة ذاتية له وطباعتها .
بدوره أوضح م. سائد عبيد أنّ المنظومة الجديدة سوف تمكن عمادة التعليم المستمر استخراج احصائيات وتقارير عن الخريجين بناء علي معايير معينة من خلال عمل لوحة تحكم كاملة متكاملة .
أمّا م. إبراهيم أبو شغيبة فقد أوضح أنّ المنظومة الجديدة يتم فيها فرز الخريجين وبالتالي معرفة اهتماماتهم ورغباتهم، وتصدير البيانات ومن ثم عمل سيرة ذاتية له وطباعتها.

المزيد من الصور

  • تطوير منظومة الخدمات الالكترونية لخريجي جامعة الأقصى
  • تطوير منظومة الخدمات الالكترونية لخريجي جامعة الأقصى
  • تطوير منظومة الخدمات الالكترونية لخريجي جامعة الأقصى
  • تطوير منظومة الخدمات الالكترونية لخريجي جامعة الأقصى
  • تطوير منظومة الخدمات الالكترونية لخريجي جامعة الأقصى