عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر

عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر

عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر هي إحدى عمادات جامعة الأقصى التى تهدف إلى إعداد الخطط و البرامج التنفيذية لربط الجامعة بالمجتمع المحلي و الإقليمي بمؤسساته من قطاع خاص وعام. و تبرز دور الجامعة في دراسة مشاكل المجتمع و تقديم المبادرات والحلول الإبداعية لها. وتفتح آفاق استيعاب مخرجات الجامعة من الكفاءات المتخصصة في سوق العمل. وتنشر ثقافة العمل الحر و ريادة الأعمال وإبراز فرص التوظيف و التدريب. وتعمل على تعميق الوعي الثقافي و الا المزيد..

جامعة الأقصى تنفذ ورشات عمل حول تعزيز قدرات الطالبات في كيفية التعامل مع قضايا الجرائم الإلكترونية

جامعة الأقصى تنفذ ورشات عمل حول  تعزيز قدرات الطالبات في كيفية التعامل مع قضايا الجرائم الإلكترونية
31/05/2023

نفذت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر وبالتعاون مع الحاضنة القانونية يوكاس التكنولوجية بالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، ورشات تدريبية متخصصة حول "تعزيز قدرات الطلاب في التعامل مع الجرائم الإلكترونية"،

وتحدث الدكتور إبراهيم صالحة رئيس مركز قياس الرأي بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر عن أهمية هذه الورشات كونها تساهم في تمكين طالبات الجامعة على كيفية التعامل مع الجرائم الإلكترونية، وهو ما سيعزز الوعي والمعرفة بقوانين الجرائم الإلكترونية والمهارات اللازمة والضرورية في التعامل مع شبكات الأنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي بشكل أمن وإلى كيفية التعامل مع الجرائم الإلكترونية في حال تعرضهم لتعدي إلكتروني.

 ودعا د. صالحة الطالبات المشاركات في الورشة إلى السعي الدائم لاكتساب المهارات الضرورية لاستخدامات الأنترنت الأمنة ونقل مهاراتهم وتجاربهم لزميلاتهم وعائلاتهم. كما شكر المدربة المحامية أماني أبو القرع والمحامية شيرين زقوت على جهودهما في تعزيز قدرات الطالبات في كيفية التعامل مع الجرائم الإلكترونية

ومن الجدير بالذكر أن الورش التدريبية تأتي ضمن أنشطة مشروع تعزيز قدرات المحامين الجدد من خلال الحاضنة القانونية التابعة لـ يوكاس التكنولوجية بالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، والتي تهدف إلى المساهمة في إكساب الطالبات المعرفة بالأمن السيبراني والتعدي الإلكتروني وجرائم النصب الإلكتروني إضافة إلى الابتزاز الإلكتروني والتسويق الشبكي والهرمي والمهارات اللازمة لتمكين الطالبات من حماية أنفسهم من التعدي الإلكتروني وجرائم النصب الإلكتروني.

 

المزيد من الصور

  • جامعة الأقصى تنفذ ورشات عمل حول  تعزيز قدرات الطالبات في كيفية التعامل مع قضايا الجرائم الإلكترونية
  • جامعة الأقصى تنفذ ورشات عمل حول  تعزيز قدرات الطالبات في كيفية التعامل مع قضايا الجرائم الإلكترونية