عمادة التخطيط والتطوير و ضمان الجودة

عمادة التخطيط والتطوير و ضمان الجودة

أنشئت عمادة التخطيط والتطوير وضمان الجودة لأخذ دورها في عملية التطوير الأكاديمي ورفع قدرات وكفاءات أعضاء الهيئة الأكاديمية وتحديد أدوات قياس دقيقة للكشف عن مواطن القوة والمساعدة في تعزيزها وتنميتها، ومواطن الضعف والقصور والعمل على معالجتها وتحسينها، واستخدام الوسائل الالكترونية والتكنولوجية الحديثة لتسهل من تلك المهمة وذلك انطلاقًا من اهتمام جامعة الأقصى في تحقيق رؤيتها الاستراتيجية الساعية إلى الريادة والتميز في التعليم والتعلُّ المزيد..

فيديوهات لنشر ثقافة الجودة

فيديوهات لنشر ثقافة الجودة
24/05/2022

ضمن خطة أعدتها عمادة التخطيط والتطوير وضمان الجودة لنشر ثقافة الجودة الشاملة في كافة مكونات الجامعة، وبالتنسيق مع كلية الإعلام تم إنتاج فيديوهين تثقيفيين يهدفان إلى نشر الوعي في عملية التقييم عند الطلبة، حيث هدف الفيديوهين الى التأكيد على نزاهة وشفافية التقييم عند قيام الطلبة به، وعدم تأثر الطالب أثناء التقييم بدرجات المحاضر أو خوفه من معرفة المحاضر له، مما سيؤثر على النتيجة النهائية للتقييم.
وقد حرصت العمادة على توضيح أهم الأمور التي يجب مراعاتها عند قيام الطلبة بعملية التقييم ومنها السرية التامة في نتائج التقييم، والنزاهة فيه.
وستستكمل العمادة مجموعة من الخطوات لنشر ثقافة الجودة الشاملة في المؤسسة منها الزيارات الميدانية، واصدار مطويات وانتاج فيديوهات، وعقد ورش عمل، كل ذلك في سبيل تطور الجامعة تحقيق مستوى جودة عالي فيها.
لمشاهدة الفيديوهات  التكرم بالضغد على الرابط ادناه:

الفيديو الأول

https://cutt.us/8SOPb

الفيديو الثاني

https://cutt.us/4bBcJ