عمادة التخطيط والتطوير و ضمان الجودة

عمادة التخطيط والتطوير و ضمان الجودة

أنشئت عمادة التخطيط والتطوير وضمان الجودة لأخذ دورها في عملية التطوير الأكاديمي ورفع قدرات وكفاءات أعضاء الهيئة الأكاديمية وتحديد أدوات قياس دقيقة للكشف عن مواطن القوة والمساعدة في تعزيزها وتنميتها، ومواطن الضعف والقصور والعمل على معالجتها وتحسينها، واستخدام الوسائل الالكترونية والتكنولوجية الحديثة لتسهل من تلك المهمة وذلك انطلاقًا من اهتمام جامعة الأقصى في تحقيق رؤيتها الاستراتيجية الساعية إلى الريادة والتميز في التعليم والتعلُّ المزيد..

عمادة التخطيط والتطوير وضمان الجودة في زيارة لمؤسسة الخليج التعليمية

عمادة التخطيط والتطوير وضمان الجودة في زيارة لمؤسسة الخليج التعليمية
24/12/2018

بناءً على توجيهات معالي رئيس الجامعة، بضرورة متابعة وتنفيذ الاتفاقيات التي وقعت مع المؤسسات والجهات المانحة بشأن تنفيذ عدد من المشاريع داخل الجامعة، قامت عمادة التخطيط والتطوير وضمان الجودة ممثلة بعميدها د. عمر عبد الحي مقداد، ود. منير سمور مدير دائرة التخطيط والتطوير، و م. محمد الأغا رئيس قسم المشاريع، بزيارة خاصة لمؤسسة الخليج التعليمية، حيث كان في استقبالهم رئيس مجلس إدارة المؤسسة أ. د. ثناء الخزندار والمهندس يونس شومان مُدير قسم المشاريع الهندسية، و أ. منى عاشور منسق مشاريع المؤسسة.
أثناء الزيارة قدم د. عمر مقداد لمحة عن العمادة ودوائرها وأقسامها، كذلك بين أهم القضايا الاستراتيجية التي تنطلق منها الجامعة في أدائها لدورها وعملها، وركز على أهمية مصادر التمويل في الجامعة، لتنفيذ المشاريع التي تهم الجامعة وتساهم في تطوير البيئة الجامعية، وتطرق كذلك د. عمر مقداد إلى المشروعين التي قامت مؤسسة الخليج بتوقيع اتفاقية مع الجامعة لتمويلهما وهما مشروع مختبر البيولوجيا الجزيئية والوراثة، ومشروع إنشاء وتجهيز مبنى المختبرات العلمية وتزويده بالطاقة الشمسية، حيث أوضحت أ. د. ثناء الخزندار بأن العمل متواصل مع الجهات المانحة للبدء في التنفيذ مع بداية عام 2019م، وخلال اللقاء أوضحت أ. د. ثناء الخزندار بأن الجمعية تعمل على بناء خطة استراتيجية للتمويل، ووعدت بأن تكون جامعة الأقصى ضمن مؤسسات التعليم العالي التي سيتم التركيز عليها، ومن جانبه أوضح وفد العمادة بأن الجامعة لديها سلسلة من المشاريع التي تم إعدادها وتمس حاجة الجامعة، منها المسبح الأولمبي، وتحديث ورش ومشاغل كلية الفنون الجميلة، وإنشاء مركز أبحاث للطاقة والعلوم، وتطوير المهارات الرقمية والحياتية واللغوية لطلبة الجامعة.