جامعة الاقصى

فتح طلبات التسجيل لمنح برنامج (Chevening) البريطانية للعام 2018-2019

12/08/2018 - 12/08/2018

للمهتمين في الدراسة في بريطانيا يسر شئون العلاقات الدولية إعلامكم عن فتح طلبات التسجيل لمنح برنامج (Chevening) البريطانية للعام 2018-2019

برنامج منح تشيفنينج هو أحد برامج المنح الدراسية للدراسة في المملكة المتحدة، وهـو برنامج منح دراسية شهير وريادى لشموله العديد من التخصصات الدراسية مما يجعله مناسباً لقطاعٍ واسع من الطلاب الدوليين فى كثير من دول العالم.
منح تشيفنينج هو برنامج منح دراسية يمثل فرصة مثالية للدراسة فى بريطانيا بالنسبة لطلاب الـشرق الأوسـط، فالبرنامج يضم أكثر من 700 منحة دراسية مختلفة، ويتبع وزراة الخارجية البريطانية.
للحصول على منحة تشفينينج يجب أن تكون أحد مواطني الدول التالية :مصـر، سـوريا، لبنان، فـلسطين، الأردن، ليبيا، تـونس، الجـزائـر، اليمن والـعراق.

برنامج منح تشيفنينج عادة مايقبل الكثير من التخصصات الدراسية فى مجالات دراسية كثيرة، ولكن هناك دول تفضل إتاحة مجالات دراسية معينة أمام طلابها لدراستها فى المملكة المتحدة ضمن برنامج تشيفنينج، تلك التخصصات الدراسية تُمنح الأولوية من قبل حكومة الدولة وبرنامج تشفينينج.

مـزايا المنحـة:
تقدم للطالب الدراسة فى الخارج ، كما أنها توفر عليه الكثير من النفقات الدراسية، بالإضافة إلى مزايا أخرى حيث أن الطالب يسافر للدراسة فى بريطانيا عبر رحلة خـاصة بالطالب فقط، ويحصل الطالب على راتب شهرى لتغطية نفقاته المعيشية أثناء فترة دراسته فى المملكة المتحدة، وهذا الراتب يختلف تبعاً لكونه يدرس فى لندن أو فى مدينة أخـرى ، وتـشمل المنحة تكلفة الحصول على التأشيرة الدراسية لبريطانيا كما أن مصروفات الجامعة مدفوعة بالكامل، وتغطى المنحة مصروفات إعداد الرسالة العلمية فى حالة احتياج الطالب إلى مصروفات أخرى لإتمام رسالته العلمية.

آلية الاختيار:

أن يمتلك الدارس الثقافة والمهارات الشخصية اللازمة ليكون قائد في وطنه لديه الحماس ليطور مساره المهني خلال 10 سنوات ليتولى منصب قيادي في وطنه ولديه خطة ورؤية واضحة لأهدافه بعد المنحة وكيف سيحقق هذه الأهداف مستعد للتواصل لإيجاد حلول لمشاكل عالميةمستعد للمشاركة الفعالة مع زملائه أو من سبق لهم الاستفادة بالمنحة من خلال الإنترنت أو حضور فعاليات تنظمها الشركةلديه القدرة الأكاديمية على إنهاء دراسته في المملكة المتحدة بنجاح

شروط التقديم :

تقديم ما يثبت المهارة الكافية في اللغة الإنجليزية (TOEFL iBT 79, IELTS 6.5)أن يحمل جنسية أحد الدول المدرجة للمنحة ولا يمتلك جنسية إنجليزية كجنسية مزدوجة، أن يكون حاصل على شهادة جامعية بتقدير جيدأكمل مدة سنتين على الأقل من العمل أو ما يعادلها من الخبرة قبل التقدم بطلب للحصول على منحة تشيفننغ.

التغطية المالية للمنحة:

يحصل الدارسين على منحة كاملة تشمل مصاريف الدراسة والتنقل و السكن و مصروف شهري لراغبي الحصول على MBA تنحصر مصاريف الدراسة على 12000 جنيه استرليني.
لتقديم الطلبات والحصول على تفاصيل أكثر يرجى فتح الرابط أدناه http://www.chevening.org/apply

شئون العلاقات الدولية