كلية العلوم التطبيقية

الجامعة تستقبل وفداً من الجامعة الإسلامية

الجامعة تستقبل وفداً من الجامعة الإسلامية
08/05/2017

استقبل عميد كلية العلوم التطبيقية أ. د. علي الأسطل  وفداً من الجامعة الإسلامية ، برئاسة نائب رئيس الجامعة لشؤون البحث العلمي  والدراسات العليا أ .د. عبد الرؤوف المناعمة ، وبحضور رئيس الجمعية الفلسطينية لمكافحة العدوى د. رامي العبادلة ، ومدير التخطيط بوزارة الصحة الفلسطينية د. أسامة معمر ، وأخصائي الوبائيات د. هيثم عمران.

بدوره أكد أ . د  الأسطل أن كلية العلوم التطبيقية في جامعة الأقصى تسعى إلى رفع مستوى الوعي لدى  طلبة الكلية، وتأسيس بيئة علمية إيجابية جذابة للعلماء المتميزين من الكفاءات المحلية والإقليمية والدولية ، موضحاً على ضرورة توسيع مدركات وتصحيح المفاهيم عند أفراد المجتمع في مجال  العدوى وكيفية استخدام الطرق السليمة للابتعاد والوقاية من العدوى ، منوهاً أن  مكافحة العدوى أحد المكونات الضرورية لرعاية المرضى بشكل آمن وتوفير أفضل مستويات الرعاية لهم وهي ضرورية لصحة كل من المرضى وفريق العمل.

 ومكافحة العدوى مسئولية كل فرد يعمل بالمنشأة الصحية ومع ذلك فإن إدارة المستشفى وفريق مكافحة العدوى يمكنهم تقديم الخبرة والتثقيف والدعم ، لمساعدة العاملين على الاستمرار في المحافظة على تطبيق المعايير الصحية وتقليل مخاطر العدوى .

الجدير ذكره أن جامعة الأقصى ستنظم ندوة تثقيفية خلال هذا الأسبوع تتناول طرق الوقاية من العدوى وكيفية الاستخدامات الصحيحة للأدوات التي تنقل العدوى ، متمنياً أن يحضى بحضور واهتمام الجميع.

 

المزيد من الصور

  • 2