كلية العلوم التطبيقية

وفد من جامعة الأقصى يزور الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة

وفد من جامعة الأقصى يزور الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة
12/04/2017 - 12/04/2017

قام وفد من كلية العلوم التطبيقية بجامعة الأقصى بزيارة للإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة، ترأس الوفد عميد الكلية الأستاذ الدكتور علي حامد الأسطل، ونائبه د. شاكر أبو هربيد، ورئيس قسم العلوم الطبية المخبرية د. محمد إسماعيل داود، وأعضاء الهيئة التدريسية د. منصور اليازجي، ود. باسم عايش، كان في استقبالهم د. رامي العبادلة مدير عام تنمية القوى البشرية، ود. رأفت محيسن مدير دائرة البعثات بوزارة الصحة.

بدوره أكد أ. د. الأسطل أن كلية العلوم التطبيقية في جامعة الأقصى تسعى إلى توفير مناخ تعليمي مناسب ومتطور للطلبة من خلال كوادر مهنية وأكاديمية ذات كفاءة عالية في المجال التطبيقي والعلمي، مشدداً على ضرورة التواصل ومد جسر التعاون بين الجامعة والمؤسسات الصحية بما يخدم طلبة الجامعة على اعتبار أنهم روافد للمجتمع الفلسطيني في المجال الطبي، ذلك يأتي من خلال التشبيك مع المؤسسات والمراكز البحثية والمؤسسات المجتمعية وتقديم الخدمات الاستشارية والبحثية والإدارية والتكنولوجية والتعليمية إلى جانب العمل التطوعي، مثمناً جهود وزارة الصحة والإدارة العامة لتنمية القوى البشرية في خدمة القطاع التعليمي في غزة.

ومن جانبه بين د. أبو هربيد على ضرورة تعزيز التطوير المؤسسي لكلية العلوم التطبيقية من خلال تحسين كفاءة وجودة الكادر الأكاديمي والإداري المساند للعملية التعليمية والبحث العلمي وخدمة المجتمع، وتحسين جودة البرامج الأكاديمية المختلفة في الكلية لتلبية احتياجات سوق العمل والمجتمعي، واصفاً اللقاء بالايجابي والمثمر.

واستعرض د. داوود جملة من القضايا التي تعزز التعاون المشترك تشمل عقد الدورات والأيام والمؤتمرات العلمية، واستحداث برامج دبلوم عالِ في مجال تخصصات خدمات نقل الدم والميكروبيولوجيا التغذية وآخر في الإخصاب الصناعي، مطالباً بإعادة النظر في قرار تدريب طلاب التحاليل الطبية في مختبرات وزارة الصحة كما جرت عليه العادة في السنوات الماضية، مقدماً شكره لوزارة الصحة على ما تقدمه من خدمات لطلبة الجامعات والمجتمع على حد سواء.

وتناول  الطرفان بحث سبل التعاون وتعزيز العمل المشترك بين الجامعة ووزارة الصحة بكافة إداراتها وهيئاتها المختلفة، وقد تم الاتفاق على ضرورة استثمار الطاقات والكوادر الأكاديمية في الجامعة لتعزيز تطوير المنظومة الصحية، كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة للعمل على صياغة وثيقة عمل مشترك تهدف إلى تعزيز التواصل بين الجامعة ووزارة الصحة.

المزيد

  • 2
  • 3
  • 5