كلية الإدارة والتمويل

جامعة الأقصى تنظم برنامج تدريبي ينفذه مشروع TAP

جامعة الأقصى تنظم برنامج تدريبي ينفذه مشروع TAP
15/09/2019

نظمت جامعة الـأقصى لقاءً تدريبياً لأعضاء الهيئة التدريسية بهدف نشر التجارب المستفادة من مشروع TAP أحد المشاريع التابعة لبرنامج Erasmusm plus والممول من الاتحاد الأوروبي. ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة لقاءات تدريبية تستهدف شريحة واسعة من الأكاديميين في إطار نشر التجربة الناجحة لمشروع TAP ، وسعياً لتعميمها للتطبق في مساقات مختلفة.

ونظراً لتزايد أعداد الطلبة في المستوى الأول، تم استهداف كلية الإدارة والتمويل في باكورة تلك البرامج.

من جهته استعرض منسق المشروع د. علاء الدين السيد تجربة المشروع الناجحة، واسهامها الملحوظ في تحسين طرق التقييم، ورفع كفاءة عمليتي التعليم والتعلم، بالإضافة إلى الارتقاء بأداء الأكاديميين، ورفع مستوى الطلبة، وجعل عملية التعليم والتعلم عمليةً أكثر تفاعلاً وتشويقاً وفق منظومة تقييم تتسم بالتنوع والانصاف.

وقد تركز تدريب الحضور على استخدام منصة Socrative  في اعداد الامتحانات والأنشطة الطلابية التفاعلية. حيث تم تدريبهم على كيفية انشاء الحساب، وتصميم الامتحانات والأنشطة الصفية بأنواعها المختلفة، والاستفادة من التقارير التفصيلية في تقييم الطلبة. وقد قام كل مشارك بإنشاء حساب، وتصميم امتحان واحد على الأقل، كما لعب المشارك دور المحاضر تارة، ودور الطالب تارة أخرى في إطار الممارسة.

واختتم اللقاء بنقاش موسع حول سبل استخدام منصة Socrative  في عقد الامتحانات والأنشطة المختلفة، وكيفية رفع مستوى الأمان في التحقق من هوية الطلبة عند الدخول في الغرف الافتراضية.

وفي نهاية اللقاء، عبر الحضور عن سعادتهم للمشاركة اللقاء التدريبي، ورغبتهم في استخدام هذه المنصة في مساقاتهم للفصل الدراسي الأول من العام الجاري، كما أكدوا على رغبتهم في المشاركة في البرامج التدريبية التي وضعت على أجندة المشروع.

المزيد من الصور

  • جامعة الأقصى تنظم برنامج تدريبي ينفذه مشروع TAP