كلية الاعلام

كلية الإعلام تعقد ورشة عمل حول أدوات الحماية للصحفيين الاستقصائيين الناشطين في مجال مكافحة الفساد

كلية الإعلام تعقد ورشة عمل حول أدوات الحماية للصحفيين الاستقصائيين الناشطين في مجال مكافحة الفساد
02/08/2022

عقدت صباح اليوم كلية الإعلام بجامعة الأقصى ورشة عمل لطالبات الكلية بعنوان "أدوات الحماية للصحفيين الاستقصائيين الناشطين في مجال مكافحة الفساد"، وذلك بالتعاون مع ملتقى إعلاميات الجنوب والائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان"، بحضور مدير وحدة التدريب في الكلية أ.غسان مقداد، ومنسقة ملتقى إعلاميات الجنوب أ.صابرين أبو ختلة، ومدير منصة آخر قصة للتحقيقات الاستقصائية أ.فادي الحسني.

وافتتح أ.مقداد الورشة مرحبّا بالضيوف الكرام وأثنى على التعاون مع الجهات المذكورة من أجل النهضة بطلبة الكلية الكلية وتدريبهم بما يمكنهم من الانخراط في سوق العمل بأكبر قدر من الثقافة القانونية اللازمة لحماية العمل الصحفي عامة والتحقيقات الاستقصائية للكشف عن الفساد خاصّة.

بدورها شكرت أ.أبو ختلة الحضور منوّهة على أهمية فهم الطلبة لحقوقهم وواجباتهم في جانب الحماية القانونية للصحفيين  للنهضة بالمجتمع والقضاء على الفساد.

كما قدمت نبذة عن الملتقى والخدمات التي يقدمها للصحفيين لاسيما في مجال التحقيقات الصحفية كتقديم الدعم المادي والفني للصحفيين خلال تحقيقاتهم الاستقصائية.

من جانبه تحدث أ.الحسني كمحاضر رئيسي مسهباً في فن التحقيق الاستقصائي من الناحية العملية والإجرائية وما يلزم للصحفي معرفته قبل الشروع في تحقيقه تجنباً للوقوع في المشاكل القانونية من أجل تحقيق الهدف الرئيسي الذي يكمن في تنظيف المجتمع من الفساد وإحداث تغيير حقيقي نحو النزاهة.

واختتمت ورشة العمل بتفاعل الطالبات الحاضرات من خلال طرح الأسئلة والاستفسارات.