كلية الاعلام

بالشراكة مع نقابة الصحفيين وعمادة خدمة المجتمع .. كلية الإعلام تفتتح ثلاث دورات تدريبية

بالشراكة مع نقابة الصحفيين وعمادة خدمة المجتمع .. كلية الإعلام تفتتح ثلاث دورات تدريبية
25/07/2022

افتتحت كلية الإعلام بجامعة الأقصى الأحد الماضي ثلاث دورات تدريبية وذلك بالشراكة مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين وبالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، بحضور عميد كلية الإعلام د. غسان حرب، وعميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر أ.د إياد عبد الجواد، ورئيس قسم العلاقات العامة د. أحمد حماد، ورئيس قسم الإذاعة والتلفزيون د. محمد أبو زايد، ورئيس قسم الصحافة أ. رويدة أبو منديل، ونائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين د. تحسين الأسطل، ومدير التدريب في نقابة الصحفيين أ. علا كساب، بالإضافة لعدد من الزملاء في نقابة الصحفيين، والمحاضرين وطلبة كلية الإعلام.

حيث رحب د. حرب بالضيوف من الإعلاميين والمحاضرين والطلبة، مؤكداً على عمق الشراكة مع النقابة والتي من شأنها أن تنمي قدرات طلبة الكلية، وتطور من مهاراتهم، بالإضافة للاستفادة من خبرات الإعلاميين في النقابة، لتعزيز الجانب النظري، بالتطبيق العملي.

وحث د. حرب الطلبة المسجلين في الدورات، على الالتزام بالحضور والاستفادة من المهارات المتنوعة التي ستطرح من خلال هذه الدورات، والتي تحمل عناوين نوعية، وحديثة، ومهمة في سوق العمل، مؤكداً أن كلية الإعلام ستستمر في دعم طلبتها وتعزيزهم، والتنسيق مع الجهات المختلفة من أجل توفير فرص التدريب.

بدوره أكد أ.د عبد الجواد على أهمية التعاون بين عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر وكلية الإعلام، والتي تتميز بأنشطتها النوعية، وحرصها على إفادة طلبتها، وتوفيرها التدريب المجاني للطلبة، على أيدي أمهر الإعلاميين والمدربين، مؤكداً أن هذا الأمر من شأنه أن يعلي مكانة الجامعة والكلية وخريجيها، كما أثنى على مبادرة نقابة الصحفيين في التعاون مع الكلية وتنفيذ التدريبات.

ومن جهته أوضح د. الأسطل أن النقابة سعيدة بهذه الشراكة مع كلية الإعلام، وأنها تعتبر تعاون استراتيجي بالنسبة لهم، مؤكداً على أهمية التدريب العملي لطلبة الإعلام، خاصة أن سوق العمل مليء بالخريجين، وبالتالي مهم جداً للطلبة أن يطوروا من إمكانياتهم وقدراتهم، ليجدوا مكانهم المناسب في المؤسسات الإعلامية المختلفة.

فيما أثنت كساب على التنظيم الجيد، وآليات اختيار المتدربين، والتي مرت بعدة مراحل بداية من التسجيل عبر رابط إلكتروني، ثم عقد المقابلات للمتقدمين، واختيارهم حسب المعايير والمواصفات التي تم وضعها بالتعاون بين النقابة والكلية.

ومن الجدير ذكره أن الدورات الثلاث حملت عناوين " صحافة الهاتف المحمول" و " إدارة الوقت والذات" و " إعداد البرامج التلفزيونية والإذاعية" بمعدل 24 ساعة تدريبية لكل دورة، حيث ستستمر لمدة شهر بمعدل ثلاثة لقاءات تدريبية كل أسبوع.