كلية الاعلام

بالشراكة مع الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان... كلية الإعلام تنفذ الدورة التدريبية الأولى ضمن برنامج الصحفي الحقوقي

بالشراكة مع الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان... كلية الإعلام تنفذ الدورة التدريبية الأولى ضمن برنامج الصحفي الحقوقي
26/02/2022

 

اختتمت كلية الإعلام بجامعة الأقصى فعاليات الدورة التدريبية الأولى ضمن برنامج الصحفي الحقوقي الذي ينفذ بالشراكة مع الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، ويستهدف 22 من طلبة كلية الإعلام، على مدار عام كامل، ويهدف لتطوير قدرات الطلبة في المجالات الحقوقية والقانونية ذات العلاقة بالعمل الصحفي.

وتضمنت الدورة تعريف المشاركين بمبادئ حقوق الإنسان وعلاقتها بالإعلام، والضوابط والقيود القانونية المتعلقة بالحريات الإعلامية، بالإضافة لفهم حرية الرأي والتعبير وتمييزها عن خطاب الكراهية.

وأكد عميد كلية الإعلام د. غسان حرب على أهمية هذا البرنامج الذي يمكن من خلاله تعزيز قدرات طلبة كلية الإعلام، وتطوير إمكانياتهم، وأن الكلية سعت لاختيار الطلبة المتميزين من خلال وضع نظام وآليات للمشاركة، وذلك في إطار حرص الكلية على نجاح المشروع واستفادة الطلبة منه، مبيناً أن الكلية ستسعى خلال الفترة القادمة لتنفيذ عدد من المشاريع والشراكات التي من شأنها أن ترتقي بقدرات خريجي كلية الإعلام في جامعة الأقصى.

بدوره أثنى منسق التدريب في الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان أ. بهجت الحلو على كلية الإعلام ومدى تعاونها وحرصها على إنجاح هذا العمل، وتقديم كل ما من شأنه خدمة الطلبة، بالإضافة لمدى الانضباط لدى الطلبة الذين تم اختيارهم.

وأوضح الحلو أن الدورة استمرت لمدة ثلاثة أيام تم الاستعانة خلالها بعدد من المدربين والخبراء في مجال القانون وحقوق الإنسان، وهم أ. صابر النيرب من مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان، والمحامي أحمد الغول مدير مكتب الهيئة في وسط وجنوب القطاع، وأ. محمد سرور، وأ. نسمة الحلبي من الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان.