كلية الاعلام

لمساعدتهم في اختيار التخصص المناسب.. كلية الإعلام بجامعة الأقصى تعقد لقاءً تعريفيا بتخصصات الكلية لطلبتها

لمساعدتهم في اختيار التخصص المناسب..  كلية الإعلام بجامعة الأقصى تعقد لقاءً تعريفيا بتخصصات الكلية لطلبتها
14/09/2021

 

غزة:

عقدت كلية الإعلام بجامعة الأقصى لقاءً تعريفياً بتخصصات الكلية وأقسامها لطلبتها ؛ لمساعدتهم في اختيار التخصص المناسب لهم، وفق مهاراتهم وامكاناتهم وما يتوفر في سوق العمل.

وعُقد اللقاء بحضور عميد الكلية د. أحمد مغاري، ورئيس قسم العلاقات العامة د. أحمد حماد، ورئيس قسم الصحافة د. غسان حرب، ورئيس قسم الإذاعة والتلفزيون أ. حسن لقان، ومدير قسم التدريب أ. غسان مقداد، والمرشد الأكاديمي أ. أحمد بركة، بالإضافة لعدد من طلاب وطالبات كلية الإعلام.

وافتتح اللقاء عميد الكلية د.أحمد مغاري حيث رحب فيه بالحضور من أعضاء مجلس الكلية والطلبة، وأكد على أن الهدف من اللقاء هو مساعدة الطلبة للالتحاق بالتخصص الذي يتوافق مع مهاراتهم وقدراتهم، خاصة أن اختيار أي تخصص مرتبط بمهارة التفكير وطبيعة الشخصية، لذلك يجب على كل طالب أن يكون على وعي وإدراك بقدراته، وأن يختار التخصص الذي يتناسب مع طموحاته.

ونوه رئيس قسم العلاقات العامة د.أحمد حماد الى ضرورة جمع الطالب لمعلومات كافية حول التخصص الذي يرغب بالالتحاق به، وأن يعرف مجالات العمل، ومدى توفر فرصه، خاصة أن فرص العمل في أي تخصص مرهونة بحالة الاستقرار الأمني والسياسي، ونصح د. حماد الطلبة بأن لا يعتمدوا على توجهات زملائهم ونظرائهم للتخصص، لأن طموحات الطلبة تختلف، لذلك يجب أن يعتمد الطالب على مهاراته ومدى قدرته على تنميتها.

من ناحيته تحدث رئيس قسم الصحافة د.غسان حرب عن أهمية قسم الصحافة، موضحاً أن أصل العمل الإعلامي هو الصحافة المطبوعة، وأن تخصص الصحافة يتداخل مع باقي التخصصات، لذلك متوفر له فرص عمل في باقي أقسام الإعلام، وأن كلية الإعلام توفر للطلاب بيئة تدريبية من خلال صحيفة الرواد والمساقات التدريبية، تؤهلهم للالتحاق بسوق العمل بعد التخرج.

فيما أشار رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون أ.حسن لقان أن جامعة الأقصى توفر فرصة للطلبة لدراسة الإعلام بتخصصاته المختلفة، وتتيح للطالب الاختيار، ويجب على كل طالب أن يكون دقيق في اختياره للتخصص الذي يناسبه، وأوضح أن كلية الإعلام تنسق بشكل متواصل مع المؤسسات الإعلامية والإذاعات والفضائيات المختلفة من أجل استيعاب الطلبة وتدريبهم، خاصة أن غالبية العاملين في هذه المؤسسات من خريجي كلية الإعلام في جامعة الأقصى.

وفي نهاية اللقاء فُتح الباب لعدد من الاستفسارات، التي أجاب عليها العميد ورؤساء الأقسام، كما وشكر د. مغاري الطلبة وثمن لهم حضورهم، وتمنى لهم عاماً دراسياً مليئاً بالنجاح والبشريات.