كلية الاعلام

فوز فيلمين من إنتاج طلبة كلية الإعلام بجامعة الأقصى في المهرجان السنوي الرابع في أمريكا لأفلام الطلاب

فوز فيلمين من إنتاج طلبة كلية الإعلام بجامعة الأقصى في المهرجان السنوي الرابع في أمريكا لأفلام الطلاب
27/11/2020

 

جامعة الأقصى-كليةالإعلام

فاز فيلمان من إنتاج طلبة كلية الإعلام بجامعة الأقصى بغزة للمشاركة في المهرجان الرابع لأفلام الطلاب من فلسطين، والذي تقيمه جامعة دوك في أمريكان حيث شاركت جامعة الأقصى يوم الأربعاء الثامن عشر من نوفمبر للعام 2020م في هذا المهرجان السنوي، حيث تم فوز الفيلمين "حلم العودة" للطالب أنس الشريف، وفيلم "يارا" للطالبة فاطمة القاضي، من أصل ثمانية أفلام من قطاع غزة والضفة الغربية لطلبة كليات الإعلام بالجامعات المختلفة.

بدوره عبر  د. أحمد مغاري عميد كلية الإعلام بجامعة الأقصى عن سعادته بهذا الفوز، مؤكداً على أهمية المشاركة في مثل هذه المهرجانات، مشجعًا كافة الطلاب لمضاعفة الجهود التي ترقى لإنجاز اعمال يمكن المنافسة بها على مستوى اقليمي وعالمي، وأن الكلية توفر كافة الامكانات المادية والبشرية بالشكل الذي يسهل المهمة على الجميع، شاكرًا المؤسسات الدولية التي تهتم بأعمال طلبة كليات الاعلام بفلسطين، متمنيًا منهم مزيد من الجهود التي تسعى لإبراز مواهب الطلبة وصقلها.

من جانبه أوضح د. حسن لقان رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام بجامعة الأقصى أن القسم يثمن الجهود التي تسعى لإبراز مواهب وإبداعات طلبة القسم على المستوى المحلي والإقليمي والدولي من أجل إيصال رسالة فلسطين للعالم أجمع، وأن هناك انتاج فصلي بمثل هكذا أفلام ودور الجامعة والكلية في تذليل العقبات من أجل مواصلة سير العملية التعليمية في ظل جائحة كورونا، مبينًا أن هذه الفرصة أتيحت لطلبة الجامعات ككل، وكان لقسم الإذاعة والتلفزيون بجامعة الأقصى نصيب المشاركة بها، كما أكد على أهمية تبني المؤسسات المحلية والأجنبية لدعم هذه الأنشطة.

وأوضح الطالب أنس الشريف أن الفوز في هذا المهرجان على مستوى دولي بمثابة انجاز كبير له ولكل فلسطيني، خاصة أننا في قطاع غزة نعاني من حصار منذ سنوات، وأن هذه الأفلام هي التي تكسر الحصار المفروض علينا، شاكرًا جامعة الاقصى التي تهتم بطلبتها وأن يرى اعمالهم النور عبر منصات دولية في مثل هكذا مهرجانات.

أما الطالبة فاطمة القاضي فقدمت شكرها لجامعة الأقصى التي تحفظ أعمال طلبتها وتصدّرها للعالم أجمع، مؤكدةً أن مثل هذه الفرصة لم تكن لتحصل عليها لولا حرص الجامعة وكلية الإعلام وقسم الإذاعة والتلفزيون على الاهتمام بإنجازات طلبتها.

يُذكر أن جامعة الأقصى تشارك سنويًا في مهرجانات دولية، كان آخرها مهرجان أفلام القاهرة للعام 2018 الذي يُعرض بمصر، لأفلام طلبة كليات الإعلام في الوطن العربي.