قسم الاحياء

عمادة ضمان الجودة تعقد ورشة عمل بعنوان: "التقييم الذاتي لكلية مجتمع الأقصى للدراسات المتوسطة"

عمادة ضمان الجودة تعقد ورشة عمل بعنوان:
02/03/2016

أقامت عمادة ضمان الجودة ورشة عمل حول التقييم الذاتي لكلية مجتمع الأقصى للدراسات المتوسطة ، و حضر الورشة وفد من كلية مجتمع الأقصى ممثلة بعميدها أ. د. ناصر سعيد العبادلة، وعميد ضمان الجودة د. يحيى النجار ، ورؤساء الأقسام ،ومساعديهم، و نخبة من أعضاء الهيئة االاكاديمية بالكلية.

في بداية الورشة رحب د. النجار بالحضور ،مثنياً  على جهودهم المبذولة ومشاركتهم لجميع الأنشطة التي تقوم بها العمادة فهي من أكثر الكليات التزاماً واهتماماً برفعة كفاءة الكلية، مستعرضاً أهدف الورشة في التقييم الذاتي لكلية المجتمع  و تحسين أداء الكلية وأقسامها المختلفة مما يساهم إلى رفع كفاءة الكلية، حيث سيتم العمل على تعزيز نقاط القوة وتحسين نقاط الضعف الواردة في التقرير.

مؤكداً على ان عمادة ضمان الجودة تعمل على وضع الاستراتيجيات العامة لتطبيق الجودة الشاملة في الجامعة لنشر الوعي بثقافة الجودة و الاعتماد و الترخيص و مفاهيمها لدى العاملين في الجامعة، ونشر ثقافة الجودة و الاعتماد الأكاديمي والتحسين المستمر بين منسوبي الجامعة للارتقاء المستمر بالمستوى الأكاديمي و الإداري للجامعة كماً و كيفاً.

وبدورة بين أ.د. العبادلة الى ان رسالة كلية مجتمع الاقصى تهدف إلى إعداد إنسان مزود بالمعارف النظرية والخبرات العملية والسلوكيات الإيجابية، ولديه القدرة على توظيفها في بناء ذاته وتنمية مجتمعه بأحدث  الأساليب والوسائل العلمية والتكنولوجية، من خلال استحداث تخصصات نوعية تواكب تطورات العصر وحاجات المجتمع الفلسطيني

وفي ختام الورشة شكر د. النجار الحضور وأثنى على تعاونهم والتزامهم وأكد على أن العمادة على استعداد تام لتقديم المساعدة في عملية التقييم، وأضاف بأن العمادة ستقوم بتكريم كلية مجتمع الأقصى فهي كلية رائدة من بين كافة كليات الجامعة.

التوصيات:

- البدء في تشكيل فرق التقييم الذاتي لكلية مجتمع الأقصى والعمل عليها
   بشكل فوري في مدة زمنية لا تزيد عن ثلاثة أسابيع فقط من تاريخ ورشة العمل.
- على رؤساء الأقسام الجدد الرجوع إلى الوثائق والمحاضر السابقة لمتابعة الأعمال المنجزة.

المزيد من الصور

  • 2
  • 1
  • 2