كلية الاداب والعلوم الانسانية

كلية الآداب والعلوم الانسانية تنظم لقاءً ترحيبياً بالطلبة الجدد

16/10/2017 - 16/10/2017

نظمت كلية الآداب والعلوم الإنسانية لقاءً ترحيبياً بالطلبة الجدد بحضور عميد الكلية أ .د. خالد صافي ، وعميد القبول والتسجيل د. عدنان الكحلوت، ورئيس قسم اللغة الفرنسية د. زياد مدوخ، ورئيس قسم اللغة العربية د. أسامة أبو سلطان، ورئيس قسم الجغرافيا د. هالة الحرازين، وممثلة عن شؤون الطلبة أ. آمال ثابت رئيس قسم البحث الاجتماعي ، وعدد من الطلبة الجدد.

بدوره أكد أ .د. صافي أن كلية الآداب تهدف إلى إعداد وتأهيل خرجين متميزين في فروع الآداب والعلوم الإنسانية، و صقل مواهب ومهارات الطلبة, حتى يكون لهم القدرة على التعلم المستمر، موضحاً أن الكلية تسعى لتقديم كافة الاحتياجات والمتطلبات الدراسية للطلبة ضمن كادر أكاديمي متميز ذات خبرات عالية، داعياً الطلبة لضرورة الالتزام بالخطة الدراسية لكل فصل لتفادي الوقوع في العديد من المشكلات خلال فترة الدراسة، متمنياً من الطلبة مزيداً من الجد والاجتهاد من أجل تحقيق أفضل الدرجات العلمية.

من جهته استعرض د. الكحلوت سبل توعية الطلبة بأنظمة ولوائح الدراسة من خلال الوسائل المختلفة وذلك لاستكمال المسيرة التعليمية في الجامعة دون عقبات وإشكاليات، مقدماً النصائح والإرشادات للطلبة.

من جانبه تحدثت أ. ثابت حول الإجراءات الخاصة بالمنح والإعفاءات والقروض التي تقدمها العمادة للطلبة، بهدف مساعدتهم والإستفادة منها خلال مسيرتهم التعليمية والتخفيف عنهم وعن ذويهم من الأعباء المالية المترتبة على الدراسة.