قسم جودة الإدارات والعمادات  المساندة

قسم جودة الإدارات والعمادات المساندة

تختص بشؤون جودة أداء الإدارات والعمادات المساندة في الجامعة ) شؤون تكنولوجيا المعلومات، الشؤون الثقافية والعلاقات العامة، شؤون التنمية وخدمة المجتمع، شؤون العلاقات الدولية، عمادة القبول والتسجيل، عمادة شؤون الطلاب، عمادة التخطيط والتطوير، عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي، عمادة التعليم المستمر، عمادة شؤون المكتبات ). رؤية الوحدة : · تطمح الوحدة لأن تكون رائدة محليًا وإقليمًا في تحقيق معايير الجودة الشاملة للإدارات وال المزيد..

قسم جودة الإدارات والعمادات المساندة آخر تحديث 2/8/2018 11:15:06 AM


تختص بشؤون جودة أداء الإدارات والعمادات المساندة في الجامعة ) شؤون تكنولوجيا المعلومات، الشؤون الثقافية والعلاقات العامة، شؤون التنمية وخدمة المجتمع، شؤون العلاقات الدولية، عمادة القبول والتسجيل، عمادة شؤون الطلاب، عمادة التخطيط والتطوير، عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي، عمادة التعليم المستمر، عمادة شؤون المكتبات ).

رؤية الوحدة : ·

تطمح الوحدة لأن تكون رائدة محليًا وإقليمًا في تحقيق معايير الجودة الشاملة للإدارات والعمادات المساندة.

رسالة الوحدة : ·

وحدة جودة الإدارات والعمادات المساندة في عمادة ضمان الجودة، تسعى إلى خلق بيئة تفاعلية مساندة، لكلمكونات الإدارات والعمادات المساندة في الجامعة، و تفعيل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لدعم نظم اتخاذ القرار المؤسساتي، ودعم التخطيط الاستراتيجي والخدمات التي تقدمها الإدارات والعمادات المساندة التيتهدف للتطوير الدائم، و تطبيق معايير الجودة ضمن سياسة العمادة.

أهداف الوحدة

  • نشر ثقافة الجودة في الإدارات والعمادات المساندة وجعلها خياًرا أساسيًا للتحسين وللتطوير.
  • دعم وتبني معايير الجودة في جميع وحدات الإدارات والعمادات المساندة.
  • توفير قاعدة بيانات ومعلومات إحصائية خاصة بالإدارات والعمادات المساندة في الجامعة، ودمجها مع قاعدة بيانات عمادة ضمان الجودة في الجامعة، وتحديث بياناتها بصورة مستمرة ومنتظمة بما يلبي احتياجات الإدارة العليا في الجامعة لاتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب.
  • تنمية قدرات العاملين في الإدارات والعمادات المساندة من خلال عقد دورات تدريبية مناسبة.
  • تقويم أداء الإدارات والعمادات المساندة في ضوء معايير ومؤشرات الجودة والعمل على تطوير أدائها.

منسق الجودة في الإدارات والعمادات المساندة ·

يتم تكليف منسًقا واحداً للجودة في كل إدارة أو عمادة من الإدارات والعمادات المساندة، لمدة عام واحد .

مهام منسق الجودة في الإدارات والعمادات المساندة: ·

  • التواصل المستمر مع رئيس الوحدة لوضع تعليمات إرشادية حول الممارسات الجيدة في الإدارة والريادة.
  • تمثيل الإدارة أو العمادة التابع لها المنسق في حضور الاجتماعات التي تعقدها عمادة ضمان الجودة.
  • متابعة ما يصدر من قرارات وأعمال تخص عمادة ضمان الجودة في العمادة.
  • دراسة المشكلات والمعيقات التي تواجهها الإدارة أو العمادة في تطوير أدائها.
  • المساعدة في توفير المعلومات والبيانات والهيكليات اللازمة للإدارة أو العمادة.
  • إعداد تقارير عن أعمال ضمان الجودة في الإدارة أو العمادة ورفعها لها.
  • المشاركة في تنسيق عقد دورات تدريبية لرفع كفاءة العاملين في الإدارة أو العمادة.
  • نشر ثقافة الجودة في الإدارة أو العمادة .
  • المشاركة في تقييم مستوى الأداء للعاملين في الإدارة أو العمادة.
  • المساهمة في وضع الخطط الاستراتيجية للإدارة أو للعمادة.
  • اقتراح تشكيل فرق العمل في المشاريع التي تقترحها عمادة ضمان الجودة مع تشجيع العاملين في الإدارة أو العمادة للمبادرة باقتراح المشاريع ومساعدتهم في تفعيل تلك الاقتراحات .
  • إعداد تقارير دورية عن مستويات الأداء ورضا المستفيدين في كل نشاط .