الشؤون الادارية والمالية

الشؤون الادارية والمالية

بدأت الشؤون الإدارية والمالية عملها منذ نشأة الجامعة وهي تعني بكافة قضايا الشؤون الإدارية والمالية في الجامعة وذلك بالتخطيط والتطوير والتوجيه والرقابة والمتابعة والإشراف. المزيد..

الرؤية والرسالة والأهداف آخر تحديث 5/23/2019 11:42:36 AM


الرؤية:
تسعى للتميز محليا وإقليميا للارتقاء في تقديم الخدمات الإدارية و المالية لكافة منسوبي الجامعة، وفق معايير الجودة الشاملة.

الرسالة:
تهدف الشئون الإدارية والمالية بجامعة الأقصى إلى بناء بيئة عمل إدارية و مالية ملائمة و فاعلة من خلال تقديم خدمات إدارية و مالية تلبي احتياجات منسوبي الجامعة، والأخذ بمبدأ العمل بروح الفريق الواحد. وتعمل على توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كافة أعمالها. و تقوم بتطوير خطة استراتيجية لتنظيم الأعمال الإدارية والمالية للجامعة ووضوح المهام وتبسيط الإجراءات وتصميم نماذج العمل للإدارة العامة وجميع الإدارات التابعة لها. وتعمل على تنمية القدرات البشرية بأفضل الأساليب الإدارية المتبعة في معايير الجودة الشاملة. وتلتزم الشئون الادارية والمالية من خلال تحقيقها لرؤيتها بالثقافة العربية، والإسلامية، ومبادئ حقوق الإنسان التي تشمل المسئولية والالتزام بحكم القانون، والشفافية، والاحترام، والتسامح، والعدالة، والمساواة، والمشاركة مع أصحاب المصلحة.

الأهداف:
تتطلع الشئون الإدارية والمالية في جامعة الأقصى إلى وضع أسس سليمة للعمل الإداري والمالي في الجامعة وتعمل على تحقيق الأهداف التالية:
  • الارتقاء بمستوى الخدمات الإدارية و المالية المقدمة لمنسوبي الجامعة والاستمرار في تحسينها.
  • العمل على إعداد الموازنة التقديرية العامة للجامعة واعتمادها ومتابعة الالتزام بها.
  • تطوير وتحسين جودة ضبط ومراقبة الشؤون المالية التي تنسجم مع النظام المالي المعمول به في الجامعة وفقا للمبادئ المحاسبية الدولية المتعارف عليها.
  • استقطاب الخبرات الإدارية المتميزة و العمل على تطوير الكادر الإداري الموجود من أجل توفير بيئة عمل متميزة و فاعلة.
  • متابعة تطبيق الأنظمة واللوائح الإدارية والمالية بكافة الإدارات التابعة وفق معايير الجودة الشاملة.
  • توظيف تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات في جميع الخدمات الإدارية من خلال حوسبة الإجراءات الإدارية وتطوير البرامج المحوسبة المستخدمة بما يتواكب مع التطورات التكنولوجية الحديثة.
  • العمل على الحفاظ على ممتلكات الجامعة الثابتة والمتحركة باستمرار بما يضمن استمرارية عمل الجامعة بشكل فعال.
  • المشاركة في اللجان المختصة والتي تكون الإدارة العامة عضوا فيها .
  • التنسيق مع الجهات المختصة بالجامعة لطرح المقترحات اللازمة لتطوير مستوى أداء الموظفين الإداريين بكافة وحدات الجامعة.
  • العمل على تطوير وإنشاء مباني وقاعات دراسية ومختبرات علمية بأحدث المواصفات والتقنيات الحديثة.
  • العمل على حفظ أمن الجامعة وخصوصية الطلاب والموظفين والخدمات اللوجستية لأصحاب الاحتياطات الخاصة من منسوبي الجامعة.
  • العمل على التزود بالمعلومات الإدارية والمالية الدقيقة والمحايدة والفرضية اللازمة لاتخاذ القرارات واختيار البديل الأفضل من البدائل المتاحة.