عمادة العلاقات الدولية

عمادة العلاقات الدولية

تعد وحدة العلاقات الخارجية والدولية واجهة جامعة الأقصى أمام المؤسسات الإقليمية الدولية، حيث تعمل على تطوير ملف الجامعة علي الصعيد الدولي من خلال إقامة جسور من التعاون  الأكاديمي و الثقافي بين الجامعة و المؤسسات التعليمية و الأكاديمية المختلفة و المنظمات العربية والدولية وتعزيز ذلك التعاون بتوقيع اتفاقيات و مذكرات تفاهم وتنفيذها و متابعتها. المزيد..

وحدة العلاقات الدولية في جامعة الأقصى تنظم ورشة عمل حول مشروع BITPAL

وحدة العلاقات الدولية في جامعة الأقصى تنظم ورشة عمل حول مشروع BITPAL
31/10/2017

نظمت وحدة العلاقات الدولية في جامعة الأقصى ورشة عمل حول مشروع BITPAL الممول من الاتحاد الأوروبي + Erasmus
نظمت وحدة العلاقات الدولية في جامعة الأقصى ورشة عمل حول مشروع BITPAL الممول من برنامج الاتحاد الأوروبي  +Erasmus، والذي يهدف إلى تعزيز الابتكار في مناهج الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الجامعات الفلسطينية العاملة بغزة والعمل علي تطوير الخطط التدريسية بما يتناسب مع سوق العمل لتقليص الفجوة بين الخريج وسوق العمل. ويهدف المشروع ايضا الي انشاء مختبر حاسوب ذكي يساعد علي تبني واحتضان الافكار الريادة للطلاب وتنميتها في مجال تكنولوجيا المعلومات. حيث نظمت وحدة العلاقات الدولية في جامعة الاقصى ورشة عمل من ضمن سلسلة من ورش العمل التي تعمل على متابعة مشروع BITPAL حيث شارك في الورشة منسقين عن المؤسسات الشريكة في المشروع والتي تضم جامعة الأقصى والجامعة الإسلامية والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية وجامعة الأزهر و وجامعة غزة واتحاد أنظمة تكنولوجيا المعلومات بيتا.
وقد حضر الاجتماع كلا من د. نبيل العيلة مساعد رئيس الجامعة لشئون العلاقات الدولية , د.احمد عبد العال مدير المشروع , ا.د. سامي أبو ناصر منسق المشروع عن جامعة الأزهر, حنين أبو غالي منسقة بيتا, د. ناجي سكر عن جامعة غزة, أ.د علاء الهليس منسق الجامعة الإسلامية, د. محمد عوض الله منسق عن جامعة الأقصى و د. تامر فطاير مدير دائرة المنح والبعثات في العلاقات الدولية والدكتور مصطفى الحاوي.

وفي كلمته رحب الدكتور نبيل العيلة بالحضور، حيث أكد على أهمية المشروع في مواجهة التحديات التي يواجها قطاع تكنولوجيا المعلومات والعمل على تطويره والرقي به. وأكد أيضا على أهمية التواصل ووجود شراكات بين الجامعات المحلية في تقديم برامج نوعية للمشاريع المقدمة للاتحاد الأوروبي .

وقد اكد مدير المشروع د. احمد عبد العال من الكلية الجامعية على أهمية المشروع وضرروه متابعة العمل لإنجاز وإنجاح المشروع حيث اكد على ضرورة تعديل الخطط الدراسية بطريقة عالمية بما يتناسب مع سوق العمل الداخلي والخارجي . وقد عرض جميع منسقي الجامعات ما توصلوا إليه من مراحل في تعديل المناهج والخطط الدراسية حيث ان عملية التعديل تتم بطريقة مرنة ونظامية.

يشار الى أن مشروع BITPAL أحد أبرز المشاريع التي يمولها الاتحاد الأوروبي، ويهدف إلى تطوير مناهج الدراسة في الجامعات الفلسطينية في مجال الهندسة وتكنولوجيا المعلومات لدرجتي البكالوريوس والدبلوم المتوسط، وذلك للإسهام في تقديم مشاريع تخرج نوعية وخلاقة وإبداعية تساعد الطلبة على إيجاد فرص عمل بعد تخرجهم وانطلاقهم إلى سوق العمل.