عمادة البحث العلمي

عمادة البحث العلمي

       تقوم عمادة البحث العلمي بمهام كبيرة من أجل خدمة المجتمع الفلسطيني؛ لذا يناط بالعمادة في هذا المضمار المهام التالية: تؤمن جامعة الأقصى بالأهمية القصوى للبحث العلمي ودوره في التنمية ومتطلبات الحياة، ومن هذا المنطلق وبالتنسيق مع العمادات والأقسام الأكاديمية كافة تقوم العمادة بالإشراف على البحث العلمي وعقد المؤتمرات العلمية والورش والأيام الدراسية، وتشرف العمادة على إصدار مجلة علمية محك المزيد..

اجتماع هيئة تحرير مجلة جامعة الأقصى سلسة العلوم التربوية والنفسية غزة - فلسطين

20/04/2022 - 20/04/2022

عقدت عمادة البحث العلمي اجتماعها الاول لهيئة تحرير مجلة جامعة الاقصى - سلسة العلوم التربوية والنفسية يوم الاربعاء 13/4/2022م، حيث استمر الاجتماع لمدة ساعتين.

 

وترأس الاجتماع الاستاذ الدكتور حازم محمد ابو شاويش - رئيس هيئة تحرير المجلة وعميد البحث العلمي ومساعده الدكتور حازم الباز، واعضاء هيئة التحرير:

 

أ.د نعمات علوان          استاذ الصحة النفسي

 

أ.د يحيى النجار           استاذ الصحة النفسية

 

أ.د حسن النجار          استاذ تكنولوجيا التعليم

 

أ.د ياسرة ابو هدروس    استاذ الصحة النفسية

 

أ.د يحيى ابو جحجوح    استاذ المناهج وطرق تدريس العلوم

 

د. ناجي سكر            استاذ مشارك ادارة وتخطيط

 

حيث بدأ رئيس هيئة التحرير اللقاء بالترحيب بالحضور وتمنى لهم وتمنى لهم التوفيق والنجاح في الرقي وتطوير المجلة وقام أ.د حازم ابو شاويش بعرض تقرير مفصل عن تاريخ المجلة والمراحل التي مرت بها من تطور حيث قام بشكر جميع العمداء السابقين على مجهودهم في الارتقاء بالمجلة،

 

وخص بالشكر الاستاذ الدكتور محمد سلمان والطاقم المرافق له على استحداث سلسلة مجلة العلوم التربوية والنفسية والتي انشأت عام 2088م.

 

وتحدث الاستاذ الدكتور حازم ابو شاويش رئيس هيئة التحرير، عن اهمية انطلاق الموقع الالكتروني للمجلة، ومن ثم قام الدكتور حازم الباز بعرض تفصيلي عن كيفية استقبال الابحاث الكترونياً من خلال موقع خاص للمجلة على الشبكة العنكبوتية حيث سيتم انطلاق المجلة الكترونياً في القريب العاجل.

 

وقام الاخوة الزملاء بالعديد من المداخلات التي كتن لها الاثر الواضح والايجابي في المراحل التي يتم بها معاملة البحث من البداية حتى انتهائه.

 

اخيراً اتفق الجميع على ضرورة الارتقاء بالمجلة محلياً وعربياً ودولياً، من خلال المتابعة الحثيثة لعمل المجلة.