كلية الاداب والعلوم الانسانية | قسم اللغة الفرنسية

قسم

قسم قسم اللغة الفرنسية

 جامعة الأقصى أول جامعة فلسطينية اهتمت بتدريس اللغة الفرنسية منذ العام 1996م، وذلك بافتتاح برنامج دبلوم إعداد معلم لغة فرنسية  بالتعاون مع القنصلية الفرنسية بالقدس وجامعة فرونش كونته الفرنسية. وقد حقق برنامج الدبلوم نجاحاً كبيراً في مجال تأهيل وتخريج العشرات من مدرسي اللغة الفرنسية الذين التحق معظمهم .              بالعمل... المزيد..

قسم اللغة الفرنسية آخر تحديث 8/21/2019 2:59:52 PM

 جامعة الأقصى أول جامعة فلسطينية اهتمت بتدريس اللغة الفرنسية منذ العام 1996م، وذلك بافتتاح برنامج دبلوم إعداد معلم لغة فرنسية  بالتعاون مع القنصلية الفرنسية بالقدس وجامعة فرونش كونته الفرنسية. وقد حقق برنامج الدبلوم نجاحاً كبيراً في مجال تأهيل وتخريج العشرات من مدرسي اللغة الفرنسية الذين التحق معظمهم .
            

بالعمل في المدارس الحكومية الريادية  والخاصة في محافظات غزة، لذا قامت جامعة الأقصى بدءاً من العام الجامعي 1999-2000 بتحويل برنامج الدبلوم إلى برنامج لمنح درجة بكالوريوس في اللغة الفرنسية
يهدف القسم إلى ما يأتي

  •     إكساب الطالب مهارات لغوية في مجالات القراءة والكتابة والمحادثة في اللغة الفرنسية.
  •     التعريف بالحضارة والأدب والتاريخ بالفرنسي للطلبة من أجل تشجيعهم على الانفتاح على الحضارات والثقافات الأجنبية.
  •     تخريج معلمين قادرين على تعليم اللغة الفرنسية في المدارس الفلسطينية والمراكز الثقافية الفرنسية.
  •     التعرف على طرق وتقنيات تعليم اللغة الفرنسية من خلال الأشرطة السمعية والبصرية، واستغلال الإنترنت ومواقعه الفرنكوفونية في تطويرالأداء التربوي للخريجين. ومنذ العام 2006 تحول غسم البرنامج إلى تخصص اللغة الفرنسية وأساليب تدريسها.