كلية الفنون الجميلة

جامعة الأقصى تفوز بمشاركتين في مسابقة أفضل الأعمال الفنية المناهضة للفساد

جامعة الأقصى تفوز بمشاركتين في مسابقة أفضل الأعمال الفنية المناهضة للفساد
01/03/2017 - 01/03/2017

فازت كلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصى بمشاركتين في مسابقة أفضل الأعمال الفنية المناهضة للفساد التي نظمتها وزارة الثقافة وهيئة مكافحة الفساد في رام الله.

هذا وقد كرّمت الوزارة بالتعاون مع الهيئة طلبة كليات الفنون الجميلة في الجامعات والكليات الفلسطينية، الفائزين بهذه الأعمال، خلال حفل أقيم في مقر الوزارة برام الله.

 وفازت أربع عشرة مشاركة من ست جامعات؛ هي: جامعة الأقصى في قطاع غزة، وجامعة القدس في بلدة أبوديس، وجامعة النجاح الوطنية في نابلس، وكلية دار الكلمة الجامعية للثقافة والفنون في بيت لحم، وكلية مجتمع المرأة وكلية فلسطين التقنية للبنات في رام الله، بعد اختيار أعمالهم من أصل (42) عملاً مشاركاً، كما حصل الفائزون على مبلغ (200) دولار لكل واحد منهم.

وهنأ رئيس الجامعة الدكتور محمد رضوان كلية الفنون الجميلة بالجامعة على هذه المشاركة التي تضمنت 6 لوحات فنية فازت من خلاها مشاركتان لطالبتين في هذه المسابقة، والتي لا تعد المشاركة الأولى على اعتبار أن الكلية شاركت سابقاً في معارض وفعاليات عالمية، مؤكداً في الوقت ذاته على أن الكلية تمتلك طاقات وكوادر متميزة سيكون لها شأنها في المستقبل بإذن الله تعالى، وواعداً أنه سيتم الاهتمام والعناية بهذه الطاقات كونها الجامعة الوحيدة التي يوجد بها تخصص فنون جميلة.

 وفي نفس السياق شكر د. رضوان لوزارة الثقافة وهيئة مكافحة الفساد تنظيمهما هذه المسابقة مؤكداً على ضرورة مكافحة الفساد في فلسطين والقضاء عليه من جهة، ومتمنياً أن يستمر هذا التعاون ما بين وزارة الثقافة وجامعة الأقصى في فعاليات ومسابقات مستقبلية إن شاء الله من جهة أخرى، وتقدم بالشكر الخاص للأستاذة حنان حرز الله القائمة على التواصل والتنسيق بين الجامعة والوزارة في هذه المسابقة مبيناً أن تفويضها بتمثيل الجامعة في استلام المخصصات الخاصة بها جاء نظراً لعدم المقدرة للوصول إلى الجناح الآخر من الوطن بسبب الاحتلال.

من جهته بارك وزير الثقافة د. إيهاب بسيسو للجامعات الفائزة في المسابقة مضيفاً أن وزارته عملت مع هيئة مكافحة الفساد على نشر الوعي والشفافية وتعزيز العمل الحكومي والنهوض بالعمل الإداري والمؤسساتي، وأعددنا خطة طويلة من أجل فلسطين التي تستحق جيلاً يحترم القوانين، وهذه الكوكبة من المبدعين التي مثلّت جامعاتهم في الوطن باستطاعتهم من خلال أعمالهم نشر رسالة الشفافية والوعي ومكافحة الفساد وإرساء دعائم العمل المشترك  مشدداً على أهمية توظيف الثقافة والفنون في هذا المجال.

يذكر أن الجامعة شاركت في هذه المسابقة بـ (6) لوحات فنية للطالبة سلوى السباخي بعنوان (النهاية) ، والطالبة تسنيم الجمل لوحة بعنوان (من أجلنا .. كفى)، والطالبتين وفاء العثامنة وأسماء كلاب لوحتان بعنوان (أوقفوا الفساد)، والطالبة نورين جودة لوحة بعنوان (يوم لا ينفع البكاء)، والطالبة بسمة شموط لوحة بعنوان (كاريكاتير عن واقع الفساد)، وقد تم اختيار اللوحتين للطالبتين سلوى السباخي وتسنيم الجمل من ضمن الفائزات في هذه المسابقة.
 

المزيد من الصور

  • 2
  • 3
  • 41
  • 10
  • 12
  • 5
  • 441
  • 111