الشؤون الأكاديمية

الشؤون الأكاديمية

انطلاقاً من رؤية الجامعة في تحقيق التميز بين الجامعات الفلسطينية، والإقليمية، ورسالتها الواضحة في إعداد إنسان مزود بالمعرفة، والمهارات، والقيم، ولديه القدرة على التعلم المستمر وتوظيف تكنولوجيا المعلومات، تقوم الشئون الأكاديمية بتقديم الخدمة التعليمية لطلبة الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس، وتعمل باستمرار علي رفع كفاءة وجودة التعليم الجامعي، بما في ذلك تطوير البرامج الأكاديمية والخطط الدراسية، والتطوير الأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس با المزيد..

تعليمات هـامة للطلبة بخصوص الامتحانات

تعليمات هـامة للطلبة بخصوص الامتحانات
30/12/2017 - 30/12/2017

تعليمات هـامة للطلبة بخصوص الامتحانات

أبناءنا الطلاب والطالبات الأعزاء

تحية طيبة وبعد ،،،

تهديكم الشئون الأكاديمية أطيب تحياتها، ونود أن نلفت اهتمامكم إلى ضرورة التقيد بالتعليمات التالية:

  1. ضرورة مراجعة جدول الامتحانات النهائية والتأكد من تاريخ الامتحان والفترة الامتحانية.
  2. ضرورة اصطحاب البطاقة الجامعية عند دخول قاعة الامتحان، ولن يسمح لأي طالب/ـة بدخول قاعة الامتحان بدون البطاقة الجامعية.
  3. ضرورة إقفال أجهزة الهاتف الخلوية عند دخول قاعة الامتحان وعدم وضعها على مقعد الامتحان.
  4. ضرورة تقيد الطالب/ـة ببدء موعد الامتحانات، ولن يسمح لأي طالب/ـة بدخول قاعة الامتحان في حالة التأخير، علماً بأن الفترات الامتحانية على النحو التالي: الفترة الأولى من الساعة 8.30 : 10.30، الفترة الثانية من الساعة 11 : 1، الفترة الثالثة من الساعة  1.30 : 3.30.
  5. يمنع منعاً باتاً كتابة الطالب/ـة أي معلومات على المقاعد الدراسية، وفي حالة وجود أي كتابة يتم إبلاغ الملاحظ بذلك.
  6. تفتح أبواب القاعات الامتحانية قبل خمس دقائق من بدء الامتحان، وتقفل بعد انتهاء الامتحان مباشرة، فعلى جميع الطلبة الالتزام بذلك.
  7. على كل طالب/ـة التوقيع في كشف خاص بحضور الطالب للامتحان.
  8. يتم عمل محضر إخلال بنظام الامتحان للطلبة، في الحالات التالية: محاولة الغش – التلبس بحالة الغش– تجاوز نظم وتعليمات لجنة الامتحان وبعدها يتم تحويل دفتر الإجابة للطالب/ـة إلى لجنة الضبط.
  9. إذا كان لدى الطالب/ـة امتحانين في فترة واحدة، يختار الطالب أحد المساقين للحصول على قرار غير مكتمل بدون دفع رسوم(من خلال صفحة الطالب على موقع الجامعة) ويتقدم للامتحان في المساق الآخر حسب الجدول.
  10. إذا كان لدى الطالب/ـة ثلاث امتحانات في نفس اليوم، يختار الطالب أحد المساقات الثلاثة للحصول على غير مكتمل بدون دفع رسوم(من خلال صفحة الطالب على موقع الجامعة) ويتقدم للامتحان في المساقين الآخرين حسب الجدول.
  11. إذا كان لدى الطالب/ـة أربعة امتحانات في يومين متتاليين يختار الطالب أحد المساقات للحصول على قرار غير مكتمل بدون دفع رسوم(من خلال صفحة الطالب على موقع الجامعة) ويتقدم لامتحانات المساقات الثلاثة الأخرى حسب الجدول.
  12. إذا كان لدى الطالب/ ـة ست امتحانات في ثلاثة أيام متتالية يختار الطالب أحد المساقات للحصول على قرار غير مكتمل بدون دفع رسوم(من خلال صفحة الطالب على موقع الجامعة) ويتقدم لامتحانات المساقات الخمسة الأخرى حسب الجدول.
  13. إذا كان لدى الطالب/ـة امتحانين في نفس اليوم (غزة وخان يونس) يتقدم الطالب للامتحانين في مركز واحد(الأقرب للطالب) ويقوم بمراجعة رئيس لجنة الامتحان الثاني ويطلب منه توفير نسخة من الامتحان قبل بداية اللجنة على أن يصطحب نسخة من جدول امتحاناته.
  14. على كل طالب/ـة الالتزام بأية تعليمات تصدر عن لجنة الامتحانات لاحقاً.

نرجو من الجميع الالتزام

ع تمنياتنا لكم بالنجاح والتوفيق