مركز أبحاث علوم الفضاء والفلك

مركز أبحاث علوم الفضاء والفلك

 مركز أبحاث علوم الفضاء والفلك بجامعة الأقصى، هو مركز بحثي متخصص، يهدف إلى نشر علم الفلك والثقافة الفلكية في دولة فلسطين لدى جميع الفئات. نشأت الفكرة في عام 2010 عن طريق الدكتور سليمان محمد بركة. المزيد..

دعوة للمشاركة بالمهرجان الوطني 14 لعلم الفلك الجماهيري 2015 بالجزائر

دعوة للمشاركة بالمهرجان الوطني 14 لعلم الفلك الجماهيري 2015 بالجزائر
13/07/2015

 تحية فلكية وبـعد.. 

تحتضن مدينة قسنطينة المهرجـان الوطني في علم الفلك الجماهيري، وذلك في الفترة ما بين  08-10/أكتوبر/2015. هذا المهرجان في نسخته 14، مفتوح للجمعيات والنوادي الفلكية والفلكيين المختصين من الوطن وخارج الوطن، وهو تحت الرعاية السامية لسيد والي ولاية قسنطينة وبالتنسيق مع الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك والإتحاد الدولي للفلك. 

يشاركنا هذه السنة، بالإضافة إلى الجمعيات والنوادي الجزائرية الفعّالة في الميدان، عدد من جمعيات عربية وأجنبية، مختصين من العالم العربي وأوروبـا. وقد تم اختيار محور المهرجان هذه المرة "20 سنة من اكتشاف لكواكب خارج النظام الشمسي". 

برنامج الملتقى ثري ومتنوع يشتمل على ورشات وندوات وكذا رحلات سياحية و زيارات ميدانية دون إغفال الرصد الليلي. وفي هذا الصدد تتشرف جمعية الشعرى لعلم الفلك أن تدعوكم مرة أخرى للمشاركة في فعاليات المهرجـان الوطني لعلم الفلك والذي سينظم بقصر الثقافة مالك حداد. وعليه فالرجـاء منكم تأكيد حضوركم في أقرب وقت ممكن عبر ملئ استمارة المشاركة وإرسالها، وإخبارنا بكيفية وصولكم.

 

ملاحظة/ المهرجان هذا العام

المشاركة مفتوحة خصوصا للجمعيات الفلكية (مشاركة في المعرض) والشخصيات العلمية (محاضرات أو تنشيط). أما موضوع الملتقى هذا العام فهو "20 سنة من اكتشاف كواكب خارج النظام الشمسي"، هذا لا يمنع تناول مواضيع أخرى من طرف المشاركين.

 

استمارة التسجيل

 

صور من مهرجانات سابقة:  بالمهرجان الوطني 11 لعلم الفلك الجماهيري ، بالمهرجان الوطني 12 لعلم الفلك الجماهيري