عمادة العلاقات الدولية

عمادة العلاقات الدولية

تعد وحدة العلاقات الخارجية والدولية واجهة جامعة الأقصى أمام المؤسسات الإقليمية الدولية، حيث تعمل على تطوير ملف الجامعة علي الصعيد الدولي من خلال إقامة جسور من التعاون  الأكاديمي و الثقافي بين الجامعة و المؤسسات التعليمية و الأكاديمية المختلفة و المنظمات العربية والدولية وتعزيز ذلك التعاون بتوقيع اتفاقيات و مذكرات تفاهم وتنفيذها و متابعتها. المزيد..

النداء الثالث لجسر العلوم الفلسطيني الألماني(PGSB)

النداء الثالث لجسر العلوم الفلسطيني الألماني(PGSB)
30/01/2018 - 30/01/2018

النداء الثالث لجسر العلوم الفلسطيني الألماني(PGSB)
للباحثين والمهتمين

يسر شئون العلاقات الدولية والخارجية أن تعلمكم انه تم الاعلان عن النداء الثالث لبرنامج "جسر العلوم الفلسطيني الألماني" الممول من الحكومة الألمانية
والذي من خلاله يمكن تقديم الطلبات للحصول على فرص بحثية للطلبة في مركز Julich والذي يعتبر أحد أهم المراكز البحثية في ألمانيا وأوروبا. وتشتمل هذه الفرص على امكانية قيام طلبة الماجستير بإجراء أبحاث رسائلهم أو جزء منها في مختبرات مركز Julich المجهزة ببنية تحتية متقدمة جداً، وبمساعدة كادر متمرس من الأساتذة والباحثين. كذلك بإمكان طلبة البكالوريوس التقدم بطلب قضاء زيارات بحثية قصيرة في المركز. وهناك أيضاً فرص متوفرة للراغبين بدراسة الدكتوراه في ألمانيا وإجراء أبحاث رسائلهم في مركز Julich، هذا بالإضافة لتوفر فرص عقد شراكات بحثية بين الباحثين الفلسطينيين ونظرائهم الألمان في مواضيع ذات اهتمام مشترك.
ويشتمل مركزJulich على أقسام متعددة من بينها قسم ابحاث الدماغ والأعصاب، قسم الحواسيب فائقة السرعة، قسم النانو-تكنولوجي وعلوم المواد، قسم الخلايا الضوئية والطاقة المتجددة. ويمكن الاطلاع على المواضيع البحثية المتوفرة للدورة الحالية لجسر العلوم الفلسطيني الألماني وعلى طريقة تقديم الطلبات من خلال الرابط التالي، على أن تقدم الطلبات قبل 31 مارس 2017:

http://www.fz-juelich.de/…/S…/PGSB_Project_offers/_node.html

شئون العلاقات الدولية واالخارجية
جامعة الاقصى