كلية الفنون الجميلة

كلية الفنون الجميلة في جامعة الأقصى تُنظم ندوةً بعنوان: "الفنون التشكيلية كمنطق للتصميم الجرافيكي الإبداعي وتلبية احتياجات سوق العمل"

كلية الفنون الجميلة في جامعة الأقصى تُنظم ندوةً بعنوان:
30/03/2022 - 30/03/2022

نظم قسم التصوير والتصميم الجرافيكي بكلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصى ندوةً بعنوان: "الفنون التشكيلية كمنطق للتصميم الجرافيكي الإبداعي وتلبية احتياجات سوق العمل"، بحضور عميد الكلية د.عاهد حلس، ورئيس القسم د.علي الشيخ أحمد، وأ.أحمد العدوي وأ.نبيل أبو غنيمة وأ.محمد شعبان، وبمشاركة عدد من طلبة الكلية.

في بداية الندوة رحب د.حلس بالحضور الكريم، مُشيراً إلى أن الهدف الأول من تخصص التصميم الجرافيكي الإبداعي أن يكون حملة الشهادات من الطلبة هم الأفضل على مستوى الجامعات، مُضيفاً أن المعادلة الأصعب في هذا التخصص هي كيفية الحفاظ على الجانب الإبداعي لإخراج فنان تصميم جرافيكي، منوهاً أن فكرة التخصص تكمن في آلية الدمج بين الفن التشكيلي والتصميم، متمنياً للطلبة مستقبلاً مليئاً بالنجاح والإبداع.

ومن جانبه شكر د.الشيخ أحمد إدارة الجامعة على إنشائها قسم التصوير والتصميم الجرافيكي، مؤكداً على أهمية المساقات العملية للطلبة لما فيها من إثراء لتفكيرهم وصقل لمواهبهم للوصول لأعمال تلبي حاجات سوق العمل، كما حث الطلبة على تطوير ثقافتهم الفنية وقدرتهم الابداعية من خلال الالتحاق بدورات التصوير الفنون.

بدوره استعرض أ.أبو غنيمة نماذجاً لبعض الرسومات وقصص الأطفال من شأنها مواكبة العصر الحديث في تقديم الفن، مؤكداً على أهمية دراسة الفنون والإحترافية قبل العمل به حتى لا يكون فناناً نمطياً، منوهاً إلى أن الوعي الفني لدى الفنان يعمل على زيادة الإصرار والإبداع.

كما قدم أ.شعبان عرضاً لتجاربه وأعماله في مجال التصميم والفنون من بينها شعاراً بمناسبة ذكري يوم الأرض، مؤكداً على تفرد جامعة الأقصى بهذا التخصص عن بقية الجامعات الأخرى، مُشيراً إلى أن هذا ما يجعلها في مقدمة الجامعات الفلسطينية في مجال الفنون والتصميم الجرافيكي.

فيما اختتم الندوة أ.العدوي بحديثه عن أهمية مجال التصميم في سوق العمل من خلال ربط الفنون البصرية بالفنون التشكيلية لما توفره من فرص عمل خارجية غير مرتبطة بظروف المجتمع.