كلية الفنون الجميلة

كلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصى تُقيم فعالية بعنوان: يوم الثقافة والفنون

كلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصى تُقيم فعالية بعنوان: يوم الثقافة والفنون
25/11/2021 - 25/11/2021

تحت رعاية القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصى أ.د.أيمن محمود صُبح أقامت كلية الفنون الجميلة بالجامعة فعاليةً ثقافيةً حملت عنوان "يوم الثقافة والفنون"، بحضور عميد كلية الفنون الجميلة د.عاهد حلس ورئيس قسم الديكور د.حسام داود ورئيس قسم التربية الفنيةأ. عوني حمدان ورئيس قسم التصوير والتصميم الجرافيكي د.علي الشيخ، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية، ولفيف من طلبة الجامعة.

وخلال كلمته رحب د.حلس بكافة الحضور وبأعضاء لجنتي المسابقة الأدبية والفنية وأعضاء لجنة المسابقة الفنية، شاكراً أ.د.أيمن صُبح على رعايته هذا اليوم الثقافي وكل من ساهم في إنجاح هذه الفعالية، واصفاً اليوم الثقافي بأنه طقس سنوي لتقدير أصحاب المواهب الفنية والأدبية ورسالة موجهة تؤكد أن الإبداع في الفن لا يكون إلا من خلال طرق متشابكة ومتقاطعة من الشعر والرواية والفلسفة والفنون بكافة أشكالها.

كما عبر د.حلس بكلمات أدبية عن هذا اليوم الثقافي قائلاً "هناك ألوان مُثقفة وهناك ثقافات ملونة وأخرى معتمة، ومهما تعددت أنواع الفنون والأشكال الأدبية فهي يجمعها صوت القلب الذي لن يسمع بوضوح إلا بأذن القلب".

وتخلل الفعالية العديد من الأنشطة الفنية التي شملت وصلة للأغاني الوطنية والدبكة الشعبية، وإعلان لنتائج المسابقة الأدبية والفنية، وأُختتمت الفعالية بتكريم لأوائل الطلبة من كلية الفنون الجميلة.