كلية الفنون الجميلة

كلية الفنون الجميلة تنظم معرضًا فنيًا تحت عنوان " بازار الفن والتراث"

كلية الفنون الجميلة تنظم معرضًا فنيًا تحت عنوان
01/11/2021 - 01/11/2021

تحت رعاية القائم بأعمال رئيس الجامعة نظمت كلية الفنون الجميلة بجامعة الاقصى بغزة أمس 31/10/2021م، معرضًا فنيًا بعنوان :(بازار الفن و التراث) وذلك بحضور القائم بأعمال رئيس الجامعة أ.د أيمن صبح، ورئيس مجلس الأمناء د. كمال الشرافي ، وعميد كلية الفنون د. عاهد حلس، وعدد من أعضاء الطاقمين الاكاديمي والإداري، وطلبة الكلية.
وخلال كلمته شكر د. الشرافي كلية الفنون الجميلة على مبادرتها لتنظيم هذا البازار، الذي يعرض رسوماً ولوحاتاً فنية من شأنها الحفاظ على الإرث الوطني، مؤكداً على أهمية البازار في مساندة القضية الفلسطينية في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها القضية الفلسطينية لاسيما وان التراث الفلسطيني يعبر عن طابع الهوية الفلسطينية التي يحاول الاحتلال سرقتها، ودعا د. الشرافي إدارة الجامعة من أجل الاستمرار في هذه الفعاليات التي تعزز صمود الشعب الفلسطيني وتحمي هويته.
و أشار د. الشرافي إلى ضرورة دعم هذه المواهب الشابة من قبل المجتمع المحلي و العالمي وتشجيع الكثير من المواهب المدفونة، خاصة أن هذه اللوحات صنعت بأبسط الامكانيات لتعبر عن النضال الفلسطيني المستمر لان الشعب لا يناضل بالرصاص فقط بل بالريشة.
وفي كلمته رحب   أ.د  صبح  بكافة الحضور من أكاديميين و طلاب شاكراً لهم تلبيتهم الدعوة بالحضور و المشاركة، ووجه شكره لرئيس مجلس الأمناء د. كمال الشرافي معبراً عن دوره البارز في خدمة الجامعة، من خلال مواقفه الوطنية التي ساعدت في الحفاظ على الجامعة في ظل التجاذبات السياسية، كما قدم شكره لعميد كلية الفنون الجميلة ممثلة بعميدها د. عاهد حلس ، والهيئتين التدريسية والإدارية بالإضافة للطلبة، على الجهد المميز الذي بذلوه في تنظيم البازار، مشيراً إلى أهمية الأعمال الفنية التي عرضها البازار ودورها في إبراز الهوية الفلسطينية.
ونوه أ.د صبح إلى أن الجامعة ستسعى دائما من أجل دعم الشباب لإظهار ابداعاتهم وتسخير هذه الطاقات الابداعية في تعزيز ثقافة المجتمع الفلسطيني في ظل الظروف السائدة التي خلفها الحصار الخانق والحروب المستمرة وتفشى الوباء في قطاع غزة.
وفي كلمة له أكد د. حلس أن هذا المعرض يأتي في إطار أنشطة كلية الفنون الجميلة، وأنه سيتبعه العديد من الأنشطة التي تخدم القضية الفلسطينية، مبيناً أن هذا العمل حمل عنوان "أزهار الفن والتراث" من أجل تجسيد أروع صورة للتراث الفلسطيني بأيدي الطلبة، وإبراز ما يمتلكونه من حب وانتماء لقضيتهم من خلال الرسومات واللوحات الفنية، كما عبر عن شكره وامتنانه لكل من ساهم في إنجاح هذا المعرض الفني.