Omar A. Dahalan

نبذة تعريفية باللغة الإنجليزية

Research interests


بناء المناهج وطرائق التدريس وأساليب التعلم النشط والقياس والتقويم

Who am I?

About Me

Riono

Bio

I am a Palestinian academic born in Gaza and a distinguished researcher in applied mathematics, obtained a professorship in mathematics and mathematical physics.

Date & Place of Birth December 02, 1970
Residence Palestine
Email am.sobh@alaqsa.edu.ps
Phone 00970-8-2641622
Achievements

Facts

7

Courses taught

16

Publications

7

Scientific Research

عنوان
عدد مرات الاقتباسات
السنة
مستوى توافر مهارات التفكير الإبداعيِّ في تدريباتِ كتابِ اللغةِ العربيةِ للصفِ الثاني عشر في فلسطين
د عمر علي دحلان
مجلة الجامعة الإسلامية للدراسات التربوية والنفسية 29 (4), 335-355, 2021
2021
أثر توظيف رواية القصة على ألسنة الحيوان في تنمية مهارات التواصل الشفوي لدى تلاميذ الصف الثاني الأساسي
د عمر علي دحلان د. منير محمد رضوان
المجلة التربوية جامعة الكويت 138 (138), 249-285, 2021
2021
مستوى إتقان طلبة الدراسات العليا في كلية التربية بجامعة الأقصى لمهارات البحث العلمي
د عمر علي دحلان
المجلة الدولية للدراسات التربوية، المركز الديمقراطي العربي ألمانيا - برلين …, 2020
2020
مهارات القرن الحادي والعشرين المضمنة في كتب اللغة العربية للمرحلة الأساسية العليا في فلسطين
د عمر علي دحلان
مجلة جامعة القدس المفتوحة للأبحاث والدراسات التربوية والنفسية 11 (32), 35- 61, 2020
2020
أثر برنامج قائم على استراتيجية دوائر الأدب في تنمية مهارات التذوق الأدبي لدى طالبات الصف الحادي عشر في قطاع غزة.
د عمر علي دحلان
مجلة جامعة الأقصى (سلسلة العلوم الإنسانية) 2 (3), 58-85, 2020
2020
The Competence Level of Arabic Language Majors at Faculty of Education in Al-Aqsa University from Applications of Grammar Concepts
DOA Dahlan
Science Publishing Group in Arabic Language, Literature & Culture 4 (4), 68-71, 2019
2019
مهارات التواصل اللغوي لمعلمي اللغة العربية في قطاع غزة وعلاقتها بتصوراتهم لفاعلية أدائهم
د عمر علي دحلان
مجلة دراسات العلوم التربوية- الجامعة الأردنية 36 (3), 554-572, 2019
2019
أثر التدريب الميداني على اتجاهات طالبات الإرشاد النفسي والتربوي نحو العمل الإرشادي
الخمايسة, عمر
2018
فاعلية توظيف استراتيجية تنال القمر (POSSE) في تحسين مهارات فهم المقروء والاحتفاظ بها لدى تلاميذ الصف الخامس الأساسي
د عمر علي دحلان
المجلة الدولية للبحث في التربية وعلم النفس – جامعة البحرين 1 (الأول), 31-54, 2018
2018
درجة إدراك الطلبة المعلمين في قسم اللغة العربية ومشرفيهم بجامعة الأقصى لأدوارهم المستقبلية في عصر المعرفة
د عمر علي دحلان
البحوث التربوية والنفسية 56 (56), 301-330, 2018
2018
معيقات تطبيق التقويم الحقيقي كما يراها معلمو اللغة العربية ومديرو مدارس المرحلة الأساسية الدنيا في قطاع غزة واتجاهاتهم نحوه.
د. عمر علي دحلان
مجلة البحث العلمي في التربية- كلية البنات – جامعة عين شمس 1 (1), 1-24, 2018
2018
فاعلية توظيف التدريس المصغر في إكساب مهارات التدريس لطلبة تعليم المرحلة الأساسية في جامعة الأقصى–غزة
OA Dahlan, MM Jouda
Journal Of Educational and Psychological Researches 14 (54), 495-524, 2017
2017
The Effectiveness of Employing Microteaching in Acquiring Teaching Skills for Students Teaching The Basic Stage in Al-Aqsa University-Gaza
OA Dahlan, MM Jouda
Journal Of Educational and Psychological Researches 14 (54), 2017
2017
صورة المرأة في كتب اللغة العربية للمرحلة الأساسية الأولى في فلسطين
د. عمر دحلان
مجلة البحث العلمي في التربية (مجلة علمية محكمة) كلية البنات جامعة عين شمس 2 …, 2015
2015
مستوى مقروئية كتاب اللغة العربية للصف التاسع الأساسي في فلسطين
د. عمر دحلان
مجلة جامعة النجاح للأبحاث (العلوم الانسانية) 28 (12), 2877- 2906, 2014
2014
درجة ممارسة المشرفين التربويين لأسلوب الزيارة الصفية كما يراها الطلبة المعلمون في تخصص اللغة العربية بجامعة الأقصى
د. محمود خلف الله ، د.عمر علي دحلان
مجلة جامعة الخليل للبحوث-ب 9 (2), 241-266, 2014
2014
أسباب ضعف تحصيل طلبة التعليم العام في اللغة العربية من وجهة نظر المعلمين ومديري المدارس في قطاع غزة
د. عمر علي دحلان
القراءة والمعرفة 2 (139), 43-76, 2013
2013
درجة توافر معايير الجودة الشاملة في برنامج إعداد معلم اللغة العربية في كلية التربية بجامعة الأقصى
دحلان, عمر على
Al-Aqsa University Journal (Humanities Series) 17 (2), 35-66, 2013
2013
دور التخاطب الإلكتروني بين الطلبة ومعلميهم في تنمية مهارات التواصل اللغوي
د. عمرعلي دحلان د. أحمد حسن اللوح
مؤتمر التميز في التعليم الفلسطيني (وزارة التربية والتعليم العالي) 2 (1), 275 …, 2012
2012
يتعذر على النظام إجراء العملية في الوقت الحالي. عاود المحاولة لاحقًا.

Education

Year : 2006Institute of Arab Research & studies ,

Year : 2003ISLAMIC UNIVERSITY - GAZA ,

Year : 1999Al-Quds Open University ,

Courses

Special Teaching Strategies 1

Special Teaching Strategies 1 (Arabic / Islamic)

Practical Training 1

Practical Training

Special Teaching Strategies 2 (Arabic)

Special Teaching Strategies 2 (Arabic / Islamic)

Islamic EducationTeaching Strategies

Special Teaching Strategies 1 (Arabic)

Micro Teaching (Arabic Language)

Theories of Educational Supervision

Methods of Teaching and Practical Training 2

Seminar In Education

Arabic Language & Its Teaching Stratiges (2)

Contemporary Strategies in Teaching

Curricula Analysis (Arabic/Islamic)

Research Methodology in Curriculum and Teaching

Practical Training 2 (Psychological Counseling)

Arabic Language & Its Teaching Stratiges (1)

Special Methods of Teaching and Practical Training 1

Practicum 1

Curricula Dramatization

Thinking Development

Art Education - Field Training 1

Contemporary Strategies in Teaching Mathematics

Field Training (Arabic)

Practicum 2

Islamic Education & Its Teaching Strategies

Arabic Language Minor Teaching

Practical Training 1 (Psychological Counseling)

Contemporary Strategies in Teaching Arabic Language

Art Education - Field Training 2

Educational supervision in curricula and teaching

Contemporary Strategies in Teaching Science

Curricula Engineering and Development

Principles of Instruction and Skills

Graduation Project in Education

Positions

20/09/2017 - - 26/01/2020

 Head of Educational Supervision Department - Khanyounis

01/11/2015 - - 27/09/2017

Vice

03/09/2013 - - 31/08/2015

Head of Educational Supervision