تغريد زكي نصر
هل من الممكن تدريس الرياضيات بحيث تكون أداة فاعلة، تزيد من الفهم و احترام الذات، و فهم المجتمع و الارتقاء بالاتجاهات و الاقتناعات؟
هل يمكن تدريس الرياضيات بحيث تشجع على خلق اتجاه ناقد فاعل؟
لماذا يبدو المتخصص في الرياضيات غالبا محافظاً في نظرته الاجتماعية خائفًا في تفكيره و تحليله في الخروج عن السائد و المعروف؟
أسئلة طرحها أحد المتخصصين في الرياضيات كمحور لكتابه
شدتني هذه الأسئلة فهي تستحق البحث و الجهد إن كنا نبحث عن التدريس الفاعل.
نعلم تماما من تجربتنا أن الوصول ليس سهلا وفي الطريق تعثرنا كثيرا .. فترت الهمة كثيرا ..و كثيرا ما اعترانا اليأس واستسلمنا للعقبات ..لم نصل يوما لما نريد كما نريد.. لكننا في المجمل لا نمل من الأمل في الوصول طالما لا زلنا نملك أدواتنا و نسير على الطريق ..
المنطق الرياضي، التحليل الحقيقي، نظرية القياس، نظرية الاحتمالات، الإحصاء الرياضي، التبولوجي، البنى الرياضية لميكانيكا الكم
About Me
Bio
I am a Palestinian academic born in Gaza and a distinguished researcher in applied mathematics, obtained a professorship in mathematics and mathematical physics.
Facts
7
Courses taught
16
Publications