حيدر احمد القاضي

الاسم: حيدر أحمد إبراهيم القاضي، من سكان ومواليد محافظة رفح عام 1963م، حاصل على البكالوريوس والماجستير والدكتوراه من الجامعة الإسلامية بمدينة غزة عام: 1987م، 2012م، 2017 م، على التوالي، بتقدير عام امتياز، وعلى دبلوم عام في التربية  من القدس المفتوحة عام 2003م.

عملتُ معلِّمًا لمبحث اللغة العربية لسنوات طوال، ومدرِّبًا للمعلمين الجدد لدى وزارة التربية والتعليم الفلسطينيَّة، وعملت محاضرًا لمساقي النحو والصرف في الجامعة الإسلامية بغزة بنظام الساعة، أعمل الآن محاضرًا في جامعة الأقصى الغرَّاء، وذلك منذ بداية أكتوبر 2015م.

شاركتُ في عدد غير قليل من الأيام الدراسية على مستوى الجامعة وغيرها، وأما عن المساقات التي قمت بتدريسها وما زلت، فتتمثَّل في: النحو والصرف، وعلم البيان، والعلوم اللغوية المختلفة من: أصوات ومعاجم، وعلم الأصوات، وعلم الدلالة، وعلم اللغة، وفقه اللغة، أضف إلى ذلك فن الكتابة والتعبير، وفن الكتابة والإملاء، ولغة عربية(1)، ولغة عربية (2)، أحبُّ القراءة والثقافة العامة، وأجيد اللغة العبرية؛ قراءة وكتابة ومحادثة، ألَّفتُ عددًا من الكتب، ومنها: الواضح في اللغة العربية، والواضح في التربية الإسلامية، والواضح في الأصوات والمعاجم، والواضح في فقه اللغة، والواضح في علم الدلالة... . ولي بحث منشور واحد بعنوان: الألفاظ النحوية التي خرجت عن بابها. وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.


Who am I?

About Me

Riono

Bio

I am a Palestinian academic born in Gaza and a distinguished researcher in applied mathematics, obtained a professorship in mathematics and mathematical physics.

Date & Place of Birth December 02, 1970
Residence Palestine
Email am.sobh@alaqsa.edu.ps
Phone 00970-8-2641622
Achievements

Facts

7

Courses taught

16

Publications

7

الشهادات العلمية

دكتوراه

سنة : 2017  , اللغة العربية

ماجستير

سنة : 2013  , اللغة العربية

Label