أحمد كمال جنينة

بدأت مسيرتي التعليمية الجامعية كطالب آداب لغة انجليزية في الجامعة الاسلامية بغزة عام 2005، وتخرجت منها عام 2009. في نفس العام أكلمت دراسة دبلوم عالٍ في الترجمة من نفس الجامعة. في عام 2010، انتقلت للمملكة المتحدة لدراسة الماجستير في الترجمة العربية/الإنجليزية. ثم عدت إلى فلسطين وعملت كمحاضر في قسم اللغة الإنجليزية في جامعة الأقصى حتى عام 2015. وفي نفس العام انتقلت إلى نيوزيلندا للشروع في دراسة الدكتوراه في جامعة أوكلاند للتكنولوجيا، حيث عملت أيضاً كمساعد بحث. بعد الحصول على شهادة كامبريدج سيلتا في تدريس اللغة الانجليزية للكبار عام 2018، انخرطت مجدداً في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية في نيوزيلندا. في عام 2019، تخرجت بدرجة الدكتوراه في اللغويات التطبيقية من جامعة أوكلاند للتكنولوجيا، حيث كان موضوع أطروحتي يركز على المهارات الأكاديمية على مستوى التعليم العالي، مركزاً في الدراسة على أوجه الشبه والاختلاف بين اللغتين العربية والانجليزية فيما يخص بنية النص وبلاغته. وقد حصلت أطروحتي على جائزة أفضل أطروحة دكتوراه في عام 2019 من جمعية علوم اللغة التطبيقية في نيوزيلندا .(ALANZ) ثم عملت في أكاديمية اللغة الإنجليزية في جامعة أوكلاند، نيوزيلندا، حيث قمت بتدريس اللغة الأكاديمية واللغة الانجليزية ودورات إعداد لامتحان .IELTS أفخر بأني قمت بتدريس طلاباً من 19 جنسية مختلفة. أشغل حالياً منصب رئيس قسم اللغة الإنجليزية في جامعة الأقصى بغزة، فلسطين.

 

الاهتمامات البحثية


الكتابة الأكاديمية، العبور اللغوي، دراسات الترجمة، تأثير دورات إعداد امتحان الآيلتس على جهوزية الطلاب للدراسة الجامعية باللغة الانجليزية، التواصل الثقافي.

Who am I?

About Me

Riono

Bio

I am a Palestinian academic born in Gaza and a distinguished researcher in applied mathematics, obtained a professorship in mathematics and mathematical physics.

Date & Place of Birth December 02, 1970
Residence Palestine
Email am.sobh@alaqsa.edu.ps
Phone 00970-8-2641622
Achievements

Facts

7

Courses taught

16

Publications

7

الأبحاث العلمية

Title
Cited by
Year
A mixed-method inquiry into Arabic-speaking students’ experiences with English academic writing at the undergraduate level
AK Junina, P Strauss, JK Wood, L Grant
Asia Pacific Journal of Education, 1-18, 2022
32022
Grammatical cohesion in argumentative essays by international EAP learners in New Zealand
AK Junina
International Journal of Linguistics, Literature and Translation 5 (2), 98-108, 2022
52022
Investigating academic literacy challenges on undergraduate programmes: A focus on Arabic-speaking students in New Zealand
AK Junina
Auckland University of Technology, 2019
12019
The system can't perform the operation now. Try again later.

الشهادات العلمية

دكتوراه

سنة : 2019 جامعة أوكلاند للتكنولوجيا , اللغة الإنجليزية

ماجستير

سنة : 2011 وست مانشستر , اللغة الإنجليزية

مساقات تدريسية

فن الكتابة 1

المقدمه فى اللغه

قواعد (1)

الشعر(2)

تدريس اللغة الانجليزية كلغة اجنبية(2)

علم الدلالة

موضوعات لغوية

قراءة 1

الترجمه (1)

قراءة 1

فن الكتابة 2

الادب الامريكى

محادثة عامة

الصوتيات(1)

استماع و تحدث 1

اللغه الانجليزيه

قراءة متقدمة

استماع وتحدث 2

الترجمه (2)

المناصب الإدارية

16/11/2022 -

رئيس قسم قسم اللغة الانجليزية