قسم اللغة الفرنسية

إطلاق خطة لتطوير مكتبة قسم اللغة الفرنسية

إطلاق خطة لتطوير مكتبة قسم اللغة الفرنسية
24/10/2018

نظم قسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية لقاءاً مشتركاً مع عمادة المكتبات بالجامعة، بحضور كل من أ.د. خالد صافي عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية، وأ.د.عبدالسميع العرابيد  عميد المكتبات بالجامعة، وأ. فلسطين رصرص رئيس قسم اللغة الفرنسية، وأ.ثناء نسمان مديرة المكتبة المركزية، وأ. أحمد المصري المعيد بالقسم، وأ. محمد الكحلوت سكرتير عمادة المكتبات.

وقد افتتحت رصرص اللقاء بالترحيب بالحضور، وأشارت إلى أن اللقاء يتمحور حول الخطة المقترحة من قبل قسم اللغة الفرنسية لتطوير مكتبة القسم، وتم مناقشة المقترح بكافة بنوده، وتم وضع تصور عملي وسقف زمني من أجل إنجاز المقترح.

ومن جهته فقد ثمن صافي دورة عمادة المكتبات وحرصها الدائم على التطوير المستمر، وشكرها على دورها الريادي في النهوض بالجامعة.

كما رحب العرابيد بالتعاون مع قسم اللغة الفرنسية ، وأشار إلى أن عمادة المكتبات ستوفر كافة الإمكانات والخبرات اللازمة لمساعدة القسم في إنجاز المقترح في زمن قياسي. كما ثمن مساعي القسم الحثيثة على التطوير المستمر والتميز منذ إنشاؤه وحتى الآن.

وقد رحبت نسمان من جانبها بالتعاون مع القسم، وأشارت إلى أن المقترح الحالي جرى التحضير له منذ فترة بالتعاون ما بين القسم وعمادة المكتبات.

وأشار المصري إلى أن المقترح سيتم إنجازه على مرحلتين من قبل طاقم عمل قسم اللغة الفرنسية بالتعاون مع عمادة المكتبات، بحيث تتمثل المرحلة الأولى بالأرشفة الإلكترونية لكافة كتب مكتبة قسم اللغة الفرنسية وتحديث نظام الاستعارة في القسم، بالإضافة إلى دمج مكتبة القسم كمكتبة فرعية من المكتبة المركزية على موقع الجامعة. كما أشار إلى أن المرحلة الثانية تنبثق من الخطة التشغيلية للقسم للعام 2019 وتتجسد في إنشاء مكتبة رقمية للقسم ستشتمل في بداياتها على الكتب والمراجع والقصص الأكثر استخداماً، ومن ثم سيتم السعي لاحقاً إلى التحويل الرقمي لكافة كتب ومقتنيات مكتبة القسم.

وقد اختتمت رصرص اللقاء بوضع جدول زمني بالاتفاق مع عمادة الآداب والعلوم الإنسانية وعمادة المكتبات ، وشكرت جميع الحضور على دورهم الفاعل في إنجاز هذا المقترح.

المزيد من الصور

  • إطلاق خطة لتطوير مكتبة قسم اللغة الفرنسية
  • إطلاق خطة لتطوير مكتبة قسم اللغة الفرنسية
  • إطلاق خطة لتطوير مكتبة قسم اللغة الفرنسية