عمادة العلاقات الدولية

عمادة العلاقات الدولية

تعد وحدة العلاقات الخارجية والدولية واجهة جامعة الأقصى أمام المؤسسات الإقليمية الدولية، حيث تعمل على تطوير ملف الجامعة علي الصعيد الدولي من خلال إقامة جسور من التعاون  الأكاديمي و الثقافي بين الجامعة و المؤسسات التعليمية و الأكاديمية المختلفة و المنظمات العربية والدولية وتعزيز ذلك التعاون بتوقيع اتفاقيات و مذكرات تفاهم وتنفيذها و متابعتها. المزيد..

العلاقات الدولية بالجامعة تنظم سلسلة زيارات لجامعات عالمية ودولية.

العلاقات الدولية بالجامعة تنظم سلسلة زيارات لجامعات عالمية ودولية.
01/03/2018 - 01/03/2018

قام مساعد رئيس الجامعة لشئون العلاقات الدولية د. نبيل العيلة بجولة خارجية لعدة دول أوروبية ، استمرت نحو شهر ، زار فيها كلا من بلجيكا وبريطانيا وأسبانيا و انتهاءاً  بتركيا.

وفي مستهل زيارته لبلجيكا قام د. العيلة بزيارة  العديد من المدن والجامعات البلجيكية حيث التقى بمسؤولي العلاقات الدولية في هذه الجامعات ؛موضحا أن قد زار  جامعة لوفين الكاثوليكية التي تعتبر أفضل الجامعات عالميا حيث احتلت المرتبة 47 حسب التصنيف العالمي للجامعات ،اضافة الى زيارة جامعة جنت وجامعة بروكسل الحرة وجامعة (ULB) وجامعة ((Antwep وجامعة (Hasselt) هناك .

وفي معرض جولته الخارجية زار د./ نبيل  العديد من الجامعات الأسبانية في العاصمة مدريد ومنها جامعة Autonomous  وجامعة Complutense وتم الترتيب لعمل اتفاقيات تعاون معها بالإضافة الى جامعات اسبانية أخرى مثل جامعة Santiago de Compostela وجامعة Jaen  وجامعة Murcia ؛ وجامعات برتغالية مثل جامعة  Porto وجامعة  Evora.

وخلال زيارته لبريطانيا تمت دعوته للالتقاء بمجلس العمداء في جامعة سالفورد حيث قام د.نبيل بإلقاء محاضرة تعريفية عن التعليم العالي في فسطين بشكل عام وفي جامعة الأقصى بشكل خاص كما وقدم نبذة تعريفية عن الجامعة وكلياتها المختلفة وآفاق التعاون بين جامعة الأقصى وجامعة سالفورد.

وفي ذات الجولة قام د. نبيل بزيارة  جامعة مانشستر متروبولتن وتم التواصل مع مكتب العلاقات الدولية فيها وبحث آفاق التعاون بين الجامعتين؛ هذا وبالإضافة إلى التواصل مع العديد من الجامعات البريطانية والمؤسسات والجهات المانحة مثل: الانتربال وHuman Appeal وكذلك مؤسسة العون الطلابي حيث تم الاتفاق مع مؤسسة Human Appeal على دعم المرحلة الأولى من إنشاء مختبر التمريض بمبلغ 73 ألف دولار وتم أخذ موافقة مبدئية من مؤسسة الانتربال على دعم مشروع تحرير الشهادات الجامعية.

هذا وقد اختتم مساعد الرئيس لشئون العلاقات الدولية د. نبيل العيلة جولته الخارجية بحضور مؤتمر الجامعات العربية التركية ممثلا عن السيد معالي رئيس الجامعة والذي نظمته جامعة استنبول ايدن التركية بالتنسيق مع اتحاد الجامعات العربية في الفترة 13-15/2/2018 بمشاركة  اكثر من 170 جامعة عربية وتركية تحت شعار "التحديات والفرص الاقليمية بالنسبة للجامعات العربية والتركية"

وقد تمحور المؤتمر حول التعاون التركي العربي في التعليم العالي وقنوات التبادل والمنح من الحكومة التركية التي يمكن للجامعات العربية الاستفادة منها.  وفي اليوم الثاني الموافق 14 شباط شاركت الجامعة في افتتاح قمة مؤسسات التعليم العالي لمنطقة يوراسيا للعام 2018 والذي عقدته شبكة يوراسيا لمؤسسات التعليم العالي في مبنى المؤتمرات بمدينة إسطنبول على مدار الفترة 14-15 شباط الذي اشتمل على معرض بمشاركة  500 جامعة  للتعريف بالجامعات الأوروبية والأسيوية. حيث تم عقد العديد من اللقاءات مع رؤساء الجامعات التركية والماليزية والأوروبية والعربية وممثلي العلاقات الدولية في هذه الجامعات وتم الترتيب لعقد اتفاقيات تعاون معها.

المزيد

  • مدير العلاقات الدولية بالجامعة ينظم سلسلة زيارات لجامعات عالمية ودولية.
  • مدير العلاقات الدولية بالجامعة ينظم سلسلة زيارات لجامعات عالمية ودولية.
  • مدير العلاقات الدولية بالجامعة ينظم سلسلة زيارات لجامعات عالمية ودولية.