عمادة العلاقات الدولية

عمادة العلاقات الدولية

تعد وحدة العلاقات الخارجية والدولية واجهة جامعة الأقصى أمام المؤسسات الإقليمية الدولية، حيث تعمل على تطوير ملف الجامعة علي الصعيد الدولي من خلال إقامة جسور من التعاون  الأكاديمي و الثقافي بين الجامعة و المؤسسات التعليمية و الأكاديمية المختلفة و المنظمات العربية والدولية وتعزيز ذلك التعاون بتوقيع اتفاقيات و مذكرات تفاهم وتنفيذها و متابعتها. المزيد..

النداء الاول لجسر العلوم الفلسطيني الكيبكي (2017-2018)

النداء الاول لجسر العلوم الفلسطيني الكيبكي (2017-2018)
30/01/2018 - 30/01/2018

النداء الاول لجسر العلوم الفلسطيني الكيبكي (2017-2018)
للباحثين والمهتمين

يسر شئون العلاقات الدولية والخارجية اعلامكم انه تم الاعلان عن النداء الاول لتقديم مقترحات المنح البحثية القصيرة الأجل في مقاطعة كيبيك (الكندية). وكجزء من التعاون العلمي بين الباحثين في كيبيك ونظرائهم من الباحثين الفلسطينيين في الجامعات والمؤسسات البحثية الفلسطينية في كل من الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، إذ يهدف جسر العلوم الفلسطيني الكيبكي إلى تعزيز المشاريع البحثية المشتركة والزيارات البحثية بين الباحثين الفلسطينيين (خاصة الباحثين الشباب) والباحثين في كيبيك.
ووفقا للاتفاق المبرم ما بين الأكاديمية وصناديق كيبيك البحثية، سيمول جسر العلوم الفلسطيني الكيبكي مقترحات مشاريع بحثية في ثلاثة مجالات واسعة، بما في ذلك العلوم الطبية والصحية، العلوم الطبيعية والهندسة، والعلوم الاجتماعية، والعلوم الإنسانية، والفنون.
كيفية التقديم:
-تحديد موضوع البحث العلمي المشترك مع الباحث الكندي و / أو اختيار مشروع بحثي متطابق من القائمة المرفقة ( على موقع الاكاديمية الالكتروني) لعناوين الابحاث المقترحة والمعروضة من قبل الباحثين في الكيبيك (كندا).
- الاتصال بالباحث الكيبكي لتقديم نفسك ومؤهلاتك واهتماماتك البحثية، والاستفسار عن امكانية التعاون المحتمل، وفي حال التوافق العلمي البحثي، يتم طلب رسالة دعوة من الباحث الكيبيكي.
انشاء حساب وتعبئة طلب المنحة:
http://pqsb.palestineacademy.org/user/sign-up

معايير اختيار مقترحات مشاريع البحث

  • التميز العلمي للمشروع المقترح.
  • المسيرة البحثية للشريك الفلسطيني.
  • توافق موضوع البحث مع أهداف جسر العلوم الفلسطيني الكيبكي من حيث:
  • المشاريع الموجهة وتطبيقاتها بناءً على الاولويات المشتركة.
  • ملائمتها والاستفادة منها لاحقا على المستوى الوطني.

الموعد النهائي لتقديم الطلب: 31 / 3 / 2018

شئون العلاقات الدولية والخارجية
جامعة الاقصى