كلية التربية

اجتماع قسم علم النفس

اجتماع قسم علم النفس
17/02/2022 - 17/02/2022

عقد قسم علم النفس بجامعة الأقصى الاجتماع الأول لعام2022في الدورة الأولى، والمنعقد يوم الأربعاء16/02/2022 بمقر الجامعة الرئيس بغزة، وذلك بحضور القائم بأعمال رئيس الجامعة أ.د.أيمن محمود صُبح والنائب الأكاديمي د.رائد الحجار والنائب الإداري والمالي د.عماد الشريف وعميد كلية التربية أ.د.فؤاد عياد ورئيس قسم علم النفس أ.عبدالله الخطيب ونائب رئيس علم النفس أ.إيمان اللدعة،  وبمشاركة أعضاء هيئة التدريس قسم علم النفس.

خلال الاجتماع رحب أ.دأيمن صُبح بالحضور، مُتحدثاً عن الإيجابيات والكثير من الانجازات لما له صورة رائعة جداً، مُشيراً إلى أن قسم علم النفس يمتاز بالعمل بصمت في تحقيق الانجاز والتقدم لدراسات العليا وإعتماد الدكتوراه في الارشاد النفسي والتربوي، كما شكر رئاسة القسم والأساتذة على هذا النجاح الكبير في إدارة برامج القسم.

في ذات السياق ناقش أ.د.صُبح كيفية إيجاد الحلول والتخلص من المشكلات التي تواجه القسم ومُعالجتها ، وتم مناقشة الأفكار الجديدة القابلة لتنفيذ لتحقيق أهداف القسم بجامعة.  

ومن جانبه أوضح أ. عبدالله الخطيب عن الدورة الجديدة لقسم علم النفس ضمن إنجار خطة وفق خطط معاصرة ومشاريع من خلال مساقات رافدة لطلبة والخريجين وإنشاء مركز الارشاد النفسي، مُشيداً بعمل اعتماد لتخصص التربية الخاصة.

 

وبدوره، أكد أ.د.فؤاد عياد على أن هذا الاجتماع هو بداية لقاءات قادمة تصُب في مصلحة الجامعة، كما شكر قسم علم النفس على جهودهم الكبيرة في إدارة ملف برامج الماجستير والدكتوراه في إدارة اللجنة، مؤكداً على تقدم القسم في العمل الريادي الأكاديمي في الجامعة.

كما تحدث د.رائد الحجار عن القسم الريادي في الأفكار والمشاريع التي حققت رؤية الجامعة في برامج الماجستير والدكتوراه، شاكراً الجهود وكافة الأعمال على مستوى الانجازات التي تواكب التطور الرقمي، مؤكداً على التعاون والمساندة في خدمة القسم بجامعة، وأن الجامعة من أفضل الجامعات على مستوى فلسطين في تجربة التعليم الالكتروني.

كما أشار د.عماد الشريف إلى أن الشؤون الإدارية يتعاونون مع جميع الأقسام والعمادات في تطور الجامعة في إطار التجاوب مع الطلبيات والمساهمة في تغطية كافة النفقات للعمل على تطوير الأقسام بجامعة.

في ختام الاجتماع تم فتح باب النقاش والحوار حول القضايا الأكاديمية والوحدة الإرشادية وتنفيذ مشاريع يتم إعدادها بشكل مناسب من خلال العلاقات الدولية، تبِعه مناقشة بنود جدول أعمال القسم.