قسم اللغة الفرنسية

قسم اللغة الفرنسية ينظم زيارة لمعهد الأمل للأيتام

27/11/2018 - 27/11/2018

الثلاثاء الموافق 27 نوفمبر

نظم قسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية زيارة لمعهد الأمل للأيتام بمشاركة أ.د. خالد صافي عميد الكلية و أ. فلسطين رصرص رئيس قسم اللغة الفرنسية والمعيدة بالقسم سارة أبو ندى، وقد كان في استقبالهم  المدير التنفيذي للمعهد أ. اياد المصري.

وقد قام المصري بتقديم نبذة تعريفية عن تاريخ المعهد وأنشطته منذ العام 1949 في مجال الرياضة، والفنون، والإعلام بالإضافة إلى مجالي التعليم والتدريب من خلال مركز التدريب والتعليم الخاص بالمعهد. وأشار المصري إلى أن المعهد يؤوي قرابة 200 يتيم يقوم المعهد بتوفير كافة احتياجاتهم، ويسعى جاهداً لدمجهم في المجتمع المحيط بهم، كما يسعى باستمرار  للحصول على  منح دراسية لطلبة المعهد في الجامعات الفلسطينية.

بدوره أثنى أ. د. خالد صافي على دور المعهد في دعم اليتيم الفلسطيني مادياً ومعنوياً، مؤكداً على اهتمام إدارة الجامعة بتوفير كل ما يلزم من أجل تحقيق تعاون مثمر مع مؤسسة الأمل، في جميع المجالات من خلال كلياتها المختلفة مثل كلية الفنون الجميلة وكلية التربية الرياضية، ورحب صافي على وجه الخصوص بالتعاون ما بين المعهد وكافة أقسام كلية الآداب والعلوم الإنسانية.

ومن جهتها فقد عبرت أ. فلسطين رصرص عن ترحيبها بالعمل المشترك مع معهد الأمل، وقامت بطرح العديد من الاقتراحات للأنشطة المشتركة ما بين القسم والمعهد. وقد اقترحت رصرص بلورة تلك الاقتراحات في اتفاق تعاون بين كلية الآداب والعلوم الإنسانية ومؤسسة الأمل. ومن أهم الأنشطة المقترحة في هذا السياق عمل فيديو ترويجي للمعهد وأنشطته باللغة الفرنسية، إضافة إلى ترجمة أخبار المؤسسة ونشرها على الموقع الرسمي للمعهد باللغة الفرنسية.

وقد أشار المصري إلى نية المعهد تضمين اللغة الفرنسية ضمن برنامجه التعليمي المقدم في الروضة الخاصة بالمعهد وفي المركز التعليمي التابع له، واقترح أن يقوم طلبة قسم اللغة الفرنسية بإعطاء تلك الدورات. وقد أعلن المصري عن فتح باب التطوع والتدريب لطلبة قسم اللغة الفرنسية بجامعة الأقصى بغية إعدادهم لسوق العمل في مختلف التخصصات.  

وقد تم اختتام اللقاء بشكر عميد الكلية ورئيس القسم لإدارة المعهد على هذا حسن الاستقبال، وأشارت رصرص إلى أنه سيكون هناك زيارات لاحقة من أجل إكمال كافة الترتيبات الفنية من أجل التأسيس لتعاون مثمر بين الطرفين.