قسم اللغة الفرنسية

عمادة المكتبات بالجامعة تمنح قسم اللغة الفرنسية مجموعة من الكتب القيمة

عمادة المكتبات بالجامعة تمنح قسم اللغة الفرنسية مجموعة من الكتب القيمة
09/10/2018 - 09/10/2018

نظم كل من عمادة المكتبات وقسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعة لقاءَا في قسم اللغة الفرنسية بحضور كل من أ.د. عبدالسميع العرابيد عميد المكتبات بالجامعة و أ.د. خالد صافي عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية و أ. ثناء سمعان مديرة المكتبة و أ. فلسطين رصرص رئيس قسم اللغة الفرنسية ، بالإضافة إلى عدد كبير من طلاب وطالبات قسم اللغة الفرنسية.

وقد افتتحت أ. فلسطين رصرص اللقاء بالترحيب بالحضور، وقد شكرت رصرص عمادة المكتبات على المبادرة الطيبة بمنح قسم اللغة الفرنسية أكثر من 180 كتاب وأكثر من 30 رسالة جامعية جلها باللغة الفرنسية، وأشارت إلى أن هذا النشاط المشترك ليس الأول ولن يكون الأخير مع عمادة المكتبات بالجامعة، وأن التعاون مع عمادة المكتبات بدأ منذ إنشاء قسم اللغة الفرنسية.

بدوره فقد أشاد أ.د. عبدالسميع العرابيد باهتمام قسم اللغة الفرنسية بالأنشطة النوعية، وحرصه على تطوير مكتبة القسم، وأسدى العديد من النصائح لطلبة قسم اللغة الفرنسية الحاضرين بالاستفادة من كافة الكتب الممنوحة من قبل عمادة المكتبات، وأكد العرابيد على حرص عمادة المكتبات على مواكبة كل ما هو جديد في مجال المكتبات، وأعلن عن وجود خطط تطويرية لمكتبات الجامعة وعن السعي حالياً لإنشاء مكتبة إلكترونية متكاملة بالجامعة.

كما قدم أ.د. خالد صافي شكره لعمادة المكتبات على هذه المبادرة الطيبة، وقام بإسداء العديد من النصائح للطلبة الحضور بالاستفادة من مكتبة القسم، وأعلن صافي عن وجود خطة متكاملة لتطوير مكتبة القسم يتم العمل على إنجازها من قبل طاقم قسم اللغة الفرنسية على عدة مراحل. كما أشار صافي إلى ضرورة الاستفادة من مكتبة القسم من قبل الطلبة، وضرورة الالتزام بالآليات الجديدة للاستعارة في قسم اللغة الفرنسية مع الحرص على الأمانة من قبل الطلبة في التعامل مع الكتب المستعارة من أجل تعميم الفائدة لجميع الطلبة.

وقد اختتمت رصرص اللقاء بشكرها من جديد لعمادة المكتبات على هذه المبادرة المميزة، معلنةً عن سلسلة من الأنشطة المشتركة التي سيتم إنجازها خلال الأشهر القليلة القادمة. كما أعرب الطلبة الحضور عن سعادتهم بهذا اللقاء الذي يجسد حرص إدارة قسم اللغة الفرنسية على تطوير القسم وتقديم كل ما هو جديد للطلبة.

المزيد

  • عمادة المكتبات بالجامعة تمنح قسم اللغة الفرنسية مجموعة من الكتب القيمة
  • عمادة المكتبات بالجامعة تمنح قسم اللغة الفرنسية مجموعة من الكتب القيمة
  • عمادة المكتبات بالجامعة تمنح قسم اللغة الفرنسية مجموعة من الكتب القيمة