الجغرافيا

رئاسة الجامعة تكرم الطالبات المتفوقات بقسم الجغرافيا

رئاسة الجامعة تكرم الطالبات المتفوقات بقسم الجغرافيا
11/10/2017 - 11/10/2017

في احتفال بهيج كرمت رئاسة الجامعة ممثلة برئيسها الدكتور كمال العبد الشرافي، الطالبات المتفوقات بقسم الجغرافيا، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية أ. د. أيمن صبح، وعميد كلية الآداب أ. د . خالد صافي، ورئيس قسم الجغرافيا د. هالة الحرازين، ولفيف من أعضاء الهيئة التدريسية للقسم، وعدد من الطالبات.

وقد رحب الدكتور الشرافي بالحضور، مثنياً على القائمين بهذا الاحتفال ، مبيناً أن الجامعة تولي اهتماماً كبيراً لجميع أقسامها دون استثناء ، وأشار إلى أهمية العلم والتفوق وتحقيق التميز  لطالب العلم من أجل تحقيق مستقبلة ودخوله في سوق العمل الفلسطيني، موضحاً أن الهدف من هذا الاحتفال هو تشجيع ودعم الطلبة وتحفيز بقية طلبة الكلية، مشيراً إلى أن الجامعة تفتخر بكافة طلبتها وعلى رأسهم المتفوقين، فعلى عاتقهم تقع مسؤولية البناء والتطور والازدهار في المستقبل القريب عند خوضهم غمار العمل بعد تخرجهم، وأيضاً  نفتخر في كل عام بزيادة أعداد الطالبات المتفوقات واللواتي يحصلن على الامتياز، مشددا على أن الكلية تعمل على تقديم كل ما تستطيع من أجل توفير البيئة المناسبة للطلبة والحياة الجامعية المريحة والميسرة.متمنياً لجميع الطلبة التوفيق والنجاح.

من جهته أعرب أ. د. صبح  عن سعادته بهذا الاحتفال بالطالبات المتفوقات بقسم الجغرافيا ،وأوضح أن الطالبات المتفوقات مصدر للتميز والعطاء والبناء للمجتمع ، مشدداً على أهمية المحافظة على مستوياتهن الدراسية من أجل التفوق المستمر والدائم ، متمنياً للجميع المزيد من التفوق والنجاح.

ومن جهة أخرى تحدث أ. د. خالد صافي عن كلية الآداب التى تعمل على إعداد وتأهيل خرجين متميزين في فروع الآداب والعلوم الإنسانية، و تصقل مواهب ومهارات الطلبة, ولديهم القدرة على التعلم المستمر بتوظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في عمليتي التعليم والتعلم ، مبينا أن هذا  الحفل يأتي تتويجاً لعطاء الطالبات المتفوقات نظير ما قدموه من جهود ومثابرة  ، مهنئاً الطلبة وأولياء أمورهم بهذا التفوق، مقدماً شكره لرئاسة الجامعة على ما تقدمه من جهود للنهوض بالمسيرة التعليمية.

فيما استعرضت د. الحرازين إنجازات قسم الجغرافيا على مدار العام الدراسي والأهداف التي يسعى القسم لتحقيقها من أجل تطويره على المستوى الأكاديمي من خلال وضع خطط دراسية متميزة وبرامج تعليمية وإقامة العديد من الدورات التدريبية وصقل مواهب وقدرات الطلبة ، موضحة أن القسم يسعى لتقديم كافة الاحتياجات والمتطلبات الدراسية للطلبة ضمن كادر أكاديمي مميز ، هذا وتخلل الحفل فقرات فنية مميزة وتوزيع الجوائز والمفاجآت على الطالبات المتفوقات والخريجات من قبل ادارة الجامعة .